رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم.. افتتاح الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

اليوم.. افتتاح  الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

فن وثقافة

معرض القاهرة الدولي للكتاب - أرشيفية

اليوم.. افتتاح الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

متابعات 26 يناير 2017 02:15

يفتتح شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 48، بحضور عدد من الوزراء.

 

ويضم المعرض 670 ناشرا من 35 دولة عربية وأجنبية ويستمر في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير في أرض المعارض بمدينة نصر.

 

ومن أبرز الدول المشاركة الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وتونس ولبنان والسودان واليونان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

 

وكان هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب قال في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إن "كم الإقبال على المعرض هذا العام كبير جدا لدرجة أن لدينا لائحة انتظار لم نستطع قبول الكثير منها ضمن المعرض نظرا لإقبال الناشرين وحرصهم على المشاركة."

 

ويرفع المعرض هذا العام شعار "الشباب وثقافة المستقبل" كما اختارت اللجنة العليا للمعرض الشاعر صلاح عبد الصبور (1931-1981) شخصية المعرض "انطلاقا من الدور الذي بدأه شابا والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية".

 

ويولي المعرض اهتماما كبيرا بالطفل هذا العام من خلال ركن خاص يشمل أنشطة وعروضا ترفيهية وتعليمية إضافة للكتب المتخصصة.

 

وكشفت الهيئة المصرية العامة للكتاب في المؤتمر الصحفي الأسبوع الماضي عن الملصق الدعائي للمعرض والذي حمل صورة الشاعر صلاح عبد الصبور وعلم المملكة المغربية ضيف شرف دورة هذا العام.

 

ومن بين أبرز ضيوف المغرب بالمعرض الروائي عبد الكريم جويطي والشاعر محمد بنيس والناقدة زهور كرام والأديب أحمد المديني.

 

من جانبها أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة استعداداتها لتأمين معرض القاهرة الدولي للكتاب، ووضعت المديرية الخطة اللازمة، لتأمين فعاليات المعرض، بالتنسيق مع إدارة الحماية المدينة، وإدارة المرور لعدم خلق حالة من التكدس المروري في  محيط المعرض.

 

وكان المعرض استقبل في الدورة السابقة أكثر من ثلاثة ملايين زائر على مدى 15 يوما ليكون بذلك المعرض الثقافي العربي الأكثر جذبا.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان