رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حضور متوسط لـ "جمهورية ناصر" بمهرجان القاهرة أمس

حضور متوسط لـ جمهورية ناصر بمهرجان القاهرة أمس

فن وثقافة

جانب من ندوة فيلم جمهورية ناصر

حضور متوسط لـ "جمهورية ناصر" بمهرجان القاهرة أمس

عربى السيد 21 نوفمبر 2016 09:22

شهد أمس الأحد عرض فيلم "جمهورية ناصر" لمخرجة الأميركية  ميشيل جولدمان، التي أخرجت من قبل فيلماً عن أم كلثوم، وذلك ضمن إطار فعاليات الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.


وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة حضرها السيد محمد فائق وزير الإرشاد القومى "الإعلام" في عهد الرئيس الراحل جمل عبد الناصر ومدير مكتبه للشئون الإفريقية ومستشاره للشئون الأفريقية والآسيوية ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر حالياُ.
 


كما شهد يوم أمس أيضاً جلسة التكريم التي نظمتها جمعية نقاد السينما المصريين بالتعاون مع الجمعية المغربية لنقاد السينما لتأبين الناقد المغربي مصطفى المسناوي (1953 - 2015)  وحضرها الناقد المغربي خليل الدمون رئيس الجمعية المغربية لتقاد السينما والباحث المغربي حمادي كيروم كما حضرها الناقد السينمائي مجدي الطيب نائباً عن د. ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة بالإضافة إلى الناقد محسن ويفي رئيس جمعية نقاد السينما المصريين والناقد أحمد حسونة مدير أسبوع النقاد، الذي نظم الجلسة ودعا إليها. 

 

 

 وكان يوم الأحد قد شهد كذلك عرض الفيلم الكويتي "عتيج"، الذي ينافس على جوائز برنامج "آفاق السينما العربية"، وأقيمت ندوة عقب عرض الفيلم الذي أخرجه أحمد خلف . وفي قاعة الوزير بالمجلس الأعلى للثقافة أعلنت نتائج ملتقى القاهرة السينمائي الدولي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان