رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أفلام من خلف حائط برلين في أسبوع النقاد.. غدًا

أفلام من خلف حائط برلين في أسبوع النقاد.. غدًا

فن وثقافة

الدكتورة ماكسا تسولر

أفلام من خلف حائط برلين في أسبوع النقاد.. غدًا

عربى السيد 17 نوفمبر 2016 12:33

في إطار أسبوع النقاد و بالتعاون مع معهد جوته بالقاهرة يبدأ من غدا الجمعة 18 وحتى 22 نوفمبر الجاري عرض بانوراما الفيلم الألماني، في الثانية عشر ظهرا بقاعة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية. تحت عنوان أفلام من خلف حائط برلين بمشاركة الناقدة الألمانية والبروفيسور ماكسا تسولر، والمخرجة الألمانية والمحاضرة ماريا مور .

 

جدول العروض..
 

الجمعة فيلم"سولو سوني"من إخراج: كونراد فولف، ويدور حول سيدة تعمل في مصنع وتحاول أن تصنع لنفسها مكانا في عالم الغناء.

 

السبت فيلم"وداعًا أيها الشتاء"من إخراج: هيليكه ميسلفيتس، ويتناول حياة سيدات قبل عام من سقوط برلين و يتحدثن عن آمالهن و مخاوفهن.
 

الأحد فيلم "الدوران حول الكادر"من إخراج: سينتيا بيات،و يعد الفيلم وثيقة تاريخية حول محيط حائط برلين الشرقية من خلال فتاتين يقوما برحلة استكشافية.
 

الاثنين "الأرض الصامتة" من إخراج: أندرياس دريزن، وهو من أفلام كوميدي.
 

الثلاثاء فيلم "عندما كنا نحلم" من إخراج: أندرياس دريزن. يحكي الفيلم قصة جيل تائه من الشباب الذي يخوض كل تجارب الحياة من مجون وسكر و مخدرات بعد سقوط حائط برلين.


 

ماكسا تسولر

تعمل الدكتورة ماكسا تسولر أمينة مكتبة أفلام آرت باسل ومحاضرة للفنون والسينما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. انتقلت للقاهرة في 2012. وهي باحثة وكاتبة غزيرة الإنتاج، نشرت أعمالها بالعديد من كتالوجات المعارض مع العديد من المعاهد والجامعات.


 

ماريا مور

ماريا مور فنانة ومخرجة ألمانية تعيش ما بين برلين والقاهرة، وتعمل كمحاضرة بالجامعة الألمانية بالقاهرة. بعد دراستها للعمارة في ت يدي درامشتات وكلية العمارة في باريس لا فيليت، تخرجت من جامعة برلين للفنون قسم السينما.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان