رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| 47 فيلمًا للكبار فقط بمهرجان القاهرة السينمائي 2016

بالصور| 47 فيلمًا للكبار فقط  بمهرجان القاهرة السينمائي 2016

فن وثقافة

مشهد من فيلم الحلال

بالصور| 47 فيلمًا للكبار فقط بمهرجان القاهرة السينمائي 2016

عربى السيد 17 نوفمبر 2016 12:26

فى الدورة الـ"38" لمهرجان القاهرة السينمائي الدولى، يعرض المهرجان ما يقرب من 47 عملًا سينمائيًا صنفتهم الرقابة للكبار فقط، نظرًا لما تحتوى عليه هذه اﻷفلام من مشاهد خارجة، وأخرى اعمال بدون قطع تحمل مشاهد جنسية كاملة.
 

 

وعلى راس هذه اﻷعمال فيلم..

"زوجة طيبة"..


"زوجة طيبة" إخراج ميرجانا كارانوفيتش، وإنتاج الصرب والبوسنة والهرسك وكرواتيا، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، الساعة 3.30 عصراً.

الفيلم بطولة ميرجانا كارانوفيتش، بوريس ايزاكوفيتش، بوجان نافوجك، ياسنا دوريتشيك، وتدور أحداثه حول ميلينا- البالغة من العمر خمسين عاماً- التى يتزامن معرفتها بإصابتها بمرض السرطان مع اكتشافها لحقيقة الماضى المرعب لزوجها الذى كانت تعتقد أنه الزوج المثالى، فتبدأ رحلة صحوة من الحياة المثالية التى كانت تعتقد أنها تعيشها.


 

"أكاذيب عائلية"..
 

تدور أحداثه حول بول ليفاد رئيس أسرة متسلط، يدير شئون عائلته وأوركسترا المدينة السيمفوني . نتيجة لأحداث مأسوية، أصبح ايجون راي زوج ابنته خليفته الشرعي. تولى راي النقلة المفاجئة للسلطة والمسئولية بالإضافة إلى التوترات بين أفراد الأوركسترا، كما ورث ايجون أسرار حماه والتزاماته. عند نقطة معينة، يدرك راي أن الكشف عن الحقيقة قد يتسبب في فوضى حقيقية أكثر من تحمل الأكاذيب.

 

"بالحلال"..
 

دراما كوميدية لأربع قصص متداخلة تحكي عن نساء ورجال ملتزمين بأحكام الإسلام، يحاولون إدارة حياتهم العاطفية ورغباتهم الحسية دون كسر أياً من قواعد دينهم.. وتثير صراعاتهم مع الحرمان، المأساة حيناً، والطرافة أحياناً.

 

"فحم أسود.. ثلج رقيق"..
 

تدور أحداث الفيلم في شمال الصين: أثناء التحقيق في جريمة قتل، يتم إجبار المُحقق تشانج على التقاعد. بعد مرور خمس سنوات، تقع العديد من حواث القتل، فيعقد تشانج العزم على حل القضايا ويقع في حب امرأة غامضة والتي يبدو أنها على علاقة بالضحايا.

 

 

"زازي"..
 

زازي تبلغ من العمر ثمانية عشرة عاما، تتدرب على الخياطة في بلدة إيطالية صغيرة حيث تقابل ماراينا – ثرية ألمانية - تبلغ من العمر تسعة وثلاثين عاما، حيث تقضي إجازتها مع أطفالها. سرعان ما تكتشف أن مارايانا متورطة في علاقة غرامية مع مديرها باتريك، وعندما يتغيب باتريك بعد رحلة مع ماريانا، تبدأ هي وصديقها توميك البالغ من العمر واحد وعشرين عاما في ابتزاز ماريانا


 

"مهمة شرقية"..
 

يبدأ رجلان من مولدافيا – ماريان مغني كنسي وبيترو لص فاشل – رحلة مغامرة بحثا عن المال لتحقيق أحلامهما. يتمنى ماريان أن يتزوج خطيبته فيرونيكا، ويحلم بيترو بشراء رافعة.

 

"حب مستحيل"..
 

تختفي كريستينا، ويقتنع صديقها تياجو أنها اختُطفت، ولكن مادلينا وماركو ضابط االشرطة اللذان تم تكليفهما بالتحقيق في اختفائها يجدان صعوبة في تصديق ذلك. أثناء التحقيق في جريمة الفتاة المختفية، تواجه مادلينا فشلها في علاقتها العاطفية.


 

"فيلم عائلي"..
 

زوج وزوجة يبحران عبر المحيط، تاركين طفليهما وحيدين كي يستكشفا معنى الحرية في ظل غياب إشراف الوالدين. نتيجة لعاصفة عنيفة، ينقلب القارب ويفقد الأب كلبه المفضل. يتزامن توقيت رجوع الوالدين غير المتوقع مع مأساة أخرى في المنزل. يرقد ابنهما في المستشفى في حالة سيئة، يحتاج إلى عملية زرع كلى ثم يتبين أن الزوج ليس هو الأب البيولوجي للابن. في ذروة الأزمة، وبعيداً عن قصة العائلة، نجد الكلب في جزيرة مهجورة يصارع من أجل البقاء.



وغيرهم من الأعمال "إمبراطور النمسا، ميموزا، الحدود العليا، أحمر شفاه تحت البرقع، عقل متطور، مفارقة قدرية، نثق فى الحب، التيتانيوم الأبيض، إحساس هذا الصيف، مُدرس الكمان، الآخرة، آنا، طوني إردمان، 24 أسبوعا، قوة مجهولة، في عمق الغابة، لا تناديني ابني، الزائر، قلب مُثقل، مات فجأة لتوه، مثيرو الشغب، ملف بيتروف، المنفىَ، أسود، الفتى القطبي، حياة آنا، العائلة – خرف الشيخوخة، رجل محترم، التخرج، صوت مخنوق، ماروزا، 

بعد عدن، لا تكن سيئًا، رأس إلى أسفل، أفراح صغيرة، جناح الفردوس، المدينة، العالم".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان