رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

على فرجاني يشارك في معرض الشارقة للكتاب بإصدارين من مؤلفاته

على فرجاني يشارك في معرض الشارقة للكتاب بإصدارين من مؤلفاته

فن وثقافة

غلاف كتاب مهارات المراسل التليفزيوني

على فرجاني يشارك في معرض الشارقة للكتاب بإصدارين من مؤلفاته

آية فتحي 29 أكتوبر 2016 15:06

يشارك فيها الكاتب والباحث الإعلامي المصري على فرجاني بإصدارين من مؤلفاته في علوم الإعلام والاتصال في معرض الشارقة الدولي للكتاب فى دورته الخامسة والثلاثون، وهما "مهارات المراسل التليفزيوني" والصادر عن دار أمجد للطباعة والتوزيع بالأردن ، و"مهارات المتحدث الإعلامي" والصادر عن دار الفجر للنشر والتوزيع بمصر.
 

ويعتبر كتاب "مهارات المراسل التليفزيوني" هو الأول من نوعه، من حيث المادة العلمية، والتي تضم منهجاً تدريبياً متخصصاً، تهدف إلى تدريب المراسل التلفزيوني على أفضل أساليب التغطية الإخبارية التلفزيونية، وما تتطلبه من أدوات ومهارات تساهم في ظهور التقرير الإخباري بشكل سلس وجذاب.


 ويقع الكتاب في أربعمائة وخمسون صفحة، تم توزيعها علي ثمانية وعشرون فصلاً، تستعرض أهم المهارات والخبرات النظرية والتطبيقية، التي تؤهل المراسل التلفزيوني لتقديم تقارير إخبارية بطرق احترافية.

أما عن كتاب "مهارات المتحدث الإعلامي"، فيستعرض من خلال فصوله الـ 18 – لمحة تاريخية عن نشأة مهنة الناطق الإعلامي، وما طرأت عليها من تغيرات وتطورات ساهمت فى إبراز دور المتحدث الإعلامي وتأثيره.


ويركز الكتاب على ما يتطلبه المتحدث من إلمام بفنون الحديث، مرورًا بمهارته فى فن الخطابة، وطرق إعداد وتخطيط الحديث، والتأثير فى الآخرين، وكيف يتمتع بالكاريزما، والسمات والصفات التى لا بدّ وأن يجمع بينها من أجل الوصول لمهارات التحدث والإقناع لكل من الجماهير ووسائل الإعلام، قبل وأثناء وبعد الأزمات.


كما يطرق الكتاب إلى طرق إعداد البيانات والمؤتمرات والأخبار الصحفية، فضلا عن الإشارة إلى أهم القوانين الإعلامية التى تعين المتحدث على تحسين صورة المنظمة التى يتحدث باسمها فى الصحف ووسائل الإعلام.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان