رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«وداعًا أيها الغريب».. هكذا نعى مشاهير السوشيال ميديا وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق

«وداعًا أيها الغريب».. هكذا نعى مشاهير السوشيال ميديا وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق

سوشيال ميديا

أحمد خالد توفيق

«وداعًا أيها الغريب».. هكذا نعى مشاهير السوشيال ميديا وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق

محمد الوكيل 03 أبريل 2018 11:30

نعى عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق، الذي وافته المنية مساء أمس الإثنين.

 

المطرب محمد محسن، قال: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. أتقدم بالعزاء لكل محبين الدكتور أحمد خالد توفيق رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان".

وبدوره قال الكاتب أيمن الصياد: "أحمد خالد توفيق في رحاب ربه، كان صديقًا عزيزًا، ومن أنبل من عرفتهم حرفة الطب وغواية القلم".

وجاء في تغريدة عبر حساب حركة شباب 6 أبريل: "وداعًا أيها الغريب، كانت إقامتك قصيرة، لكنها كانت رائعة، عسى أن تجد جنتك التي فتشت عنها كثيرًا، وداعا أيها الغريب".

 

وتابعت: "شباب 6 أبريل تنعي بمزيد من الحزن والألم رحيل رائد الكتابة وأحد أهم الأقلام التي ساهمت في إثراء ثقافة جيلنا الراحل العظيم المغفور له بإذن الله، د. أحمد خالد توفيق".

المحامي طارق حسين، نعاه أيضًا: "إنني أقوم بدوري في هذه الحياة على أكمل وجه حيث أنني أتلقى الصفعات يومياً بكل رحابة صدر وصمود، وداعًا أحمد خالد توفيق".

أما الكاتب أحمد جمال زيادة، فقال: "فلتنَم ،فلتنَم، في الصباح سيمُر اليوم سريعاً وتَخلد للنوم مِن جديد، ستفعل هذا وتواظب عليه 365 مَرة كُل عَام، ولمُدة عشرين عَاماً أخرى، ثُم ينتهي كُل شيء، رحم الله د. أحمد خالد توفيق".

واختتمت الكاتبة ياسمين محفوظ: "وداعًا أحمد خالد توفيق، كاتب من طراز خاص، السهل الممتنع.. العمق السلس.. الموت يوجع الأحياء".

ورحل الدكتور أحمد خالد توفيق الكاتب والروائي الكبير، مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز 55 عامًا، إثر أزمة صحية.

 

وأحمد خالد توفيق فراج وُلد في 10 يونيو 1962، وهو طبيب وأديب، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي، كما يلقب بالعراب.

 

ومن أبرز أعمال الراحل، سلاسل ما وراء الطبيعة، "فانتازيا، سافاري"، وصدر له روايات "نادى القتال، يوتوبيا، السنجة، مثل إيكاروس، فى ممر الفئران".

 

كما صدر له عدد من المجموعات والقصص القصيرة منها " قوس قزح، عقل بلا جسد، حظك اليوم، الآن نفتح الصندوق، الآن أفهم، لست وحدك" إضافة إلى عدد من الإصدارات الأخرى منها " قصاصات قابلة للحرق، اللغز وراء السطور، ولد قليل الأدب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان