رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد تحويلها لفيلم سينمائي.. كريم وعز على نسخة مزورة من «1919»

بعد تحويلها لفيلم سينمائي.. كريم وعز على نسخة مزورة من «1919»

فن وثقافة

نسخة مزورة من رواية "1919"

بعد تحويلها لفيلم سينمائي.. كريم وعز على نسخة مزورة من «1919»

كرمة أيمن 29 سبتمبر 2019 23:15

انتشرت في الأسواق طبعة جديدة من رواية "1919" للكاتب أحمد مراد، لكن بغلاف مختلف عما ظهرت في النسخ السابقة منذ صدورها في 2014، عن دار الشروق للنشر.

 

وجاء هذا الغلاف، ليعكس بدء الإعلان عن فيلم يجمع الفنانين كريم عبد العزيز، وأحمد عز، مقتبسة أحداثه من رواية "1919" التي يحولها الكاتب أحمد مراد لفيلم سينمائي، وأعلن عنه في بداية شهر سبتمبر الجاري. 

 

 ونفت دار الشروق، طرح نسخة جديدة من رواية "1919"، للكاتب والروائي والسيناريست أحمد مراد، والصادرة عن الدار في 2014.

 

وقالت دار الشروق، في بيان لها: إن المزورون استغلوا صورة تجمع الفنان أحمد عز بالفنان كريم عبد العزيز، بطلي الفيلم الجاري إنتاجه، في تصميم غلاف الطبعة المزورة؛ كما أضافوا عبارة "الطبعة الأولى المعدلة لأحداث فيلم كيرة والجن"، فضلا عن طباعة شعار دار الشروق عليه ليضيف المزورون على جريمة التزوير جريمتي الغش والاحتيال.


 

وأشارت دار الشروق، إلى أنه لا علاقة لها بهذه الطبعة المزورة وتؤكد أنه لم يتم تعديل متن رواية "1919" منذ صدورها عام 2014.
 

واتخذت دار الشروق الإجراءات القانونية تجاه هذه الواقعة المؤسفة وأبلغت الجهات الرسمية للتعامل مع الأوكار الإجرامية التي تستهدف تدمير الثقافة المصرية وتلويث سمعة الدولة بتصدير هذه الكتب المزورة للخارج.

وتطلب دار الشروق، من قرائها الأعزاء أن يتجنبوا هذه الطبعة المزورة، وأن يبلغوا دار الشروق عن أماكن بيعها وذلك عن طريق صفحتنا على الفيسبوك أو على البريد الإلكتروني

 

ويتعاون كريم عبد العزيز، مع أحمد عز، في بطولة فيلم "كيره والجن: 1919" للكاتب أحمد مراد، والمخرج وحيد حامد.

 

وبدأت "سينرجي فيلمز" في عقد جلسات عمل تضم فريق العمل، والمنتج أحمد بدوي مدير عام الشركة المنتجة.

وتستغرق فترة التحضير للفيلم ثلاثة أشهر تقريبًا؛ للانتهاء من تصميم ملابس تناسب الحقبة التاريخية التي تدور فيها الأحداث، وبناء الديكورات، إلى جانب الاستعانة بأحدث معدات التصوير، واختيار الأبطال الذين سيشاركون في بطولة العمل، وإبرام العقود معهم.
 

وظهر كريم وعز، في صور لهما من جلسات التحضيرية بالشكل الذي سيعتمدانه لشخصية كل منهما في الفيلم.

 

يرصد الفيلم حقبة مهمة من تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويستعرض واقع المجتمع المصري فترة الاحتلال الإنجليزي وحتى عام 1924، كاشفًا عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال.

 

ونشر الفنان أحمد عز، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" صورة له مع الفنان كريم عبد العزيز، وعلق عليها قائلًا: "انتظروا مفاجأة من العيار الثقيل". 

 

"1919" رواية للكاتب أحمد مراد، تقرر تحوليها لفيلم سينمائي، وليس هذا العمل الأدبي الكاتب الذي يتحول على الشاشة، ففي 2012 تحولت رواية "فيرتيجو" إلى مسلسل تليفزيوني، وفي 2014 تحولت رواية "الفيل الأزرق" لفيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفي 2018 تحولت رواية "تراب ألماس" لفيلم من بطولة الفنان أسر ياسين. 


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان