رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

نقابة الموسيقيين ترد على أزمة حفل محمد رمضان

نقابة الموسيقيين ترد على أزمة حفل محمد رمضان

فن وثقافة

الفنان محمد رمضان

نقابة الموسيقيين ترد على أزمة حفل محمد رمضان

أدهم المصري 28 أغسطس 2019 11:10

أشعل الفنان محمد رمضان الساحة الإعلامية والفنية بحفله الأخير الذي أقامه مساء الجمعة الماضية بالساحل الشمالي وخاصة بعد أن ظهر علي خشبة المسرح غير مرتديًا ملابسه كاملة، مما لا يتناسب مع قانون النقابة.



وعبر وسائل التواصل الاجتماعي كانت الهجوم شرس ضده، وخاصة أن الفنان هاني شاكر نقيب الموسقيين كان قد منع التعامل مع ما يقرب من 11 مطربًا بسبب الحركات غير الائقة التي يقومون بها على المسرح، وهذا ما فعله رمضان أيضًا على خشبة المسرح.




وتواصلت "مصر العربية" مع أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية الذي أكد أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع للنظر في هذا الأمر، ولكن في النهاية محمد رمضان حصل على تصريح الغناء مثل غيره من النجوم.




وأضاف من الممكن أن يتم لفت نظره لهذه الأشياء، بأن لا تكرر مرة أخرى، وأن يكون الظهو ر بشكل مناسب ويتماشي مع قيمة الطرب في مصر.

وأضاف سكرتير نقابة المهن الموسيقية في تصريحه لمصر العربية، أن حصول رمضان على تصريح الغناء أمر عادي لأنه عضو فعال في نقابة المهن التمثلية، وهناك برتكول بين النقابات الفنية بأن يحصل كل عضو عغلى تصريح من النقابات الأخرى بمزالوة المهنة أو إقامة حفلة.

وانتشرت أخبار في الأيام الماضية بأنه تم إيقاف الفنان محمد رمضان عن الغناء بشكل نهائي، الأمر الذي ليس له أساس من الصحة نهائيًا، ولم يصدر أى قرار من نقابة الموسيقيين بشأن هذا الأمر.




وكان طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، قد أرسل إنذارًا رسميًا لهانى شاكر نقيب الموسيقيين للمطالبة بـ«إصدار مجلس نقابة الموسيقيين قرارًا عاجلًا بإيقاف الممثل محمد رمضان عن الغناء وعدم إعطائه أية تصاريح لإقامة حفلات مرة أخرى.

 

ونص «محمود» في إنذاره الموجه لنقيب الموسيقيين، الإثنين، أنه «بتاريخ 23 / 8 / 2019 أقام محمد رمضان حفلًا غنائيًا بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي بناء على تصريح صادر من النقابة سمح له بإقامة هذا الحفل والغناء فيه رغم أن الممثل المذكور ليس مطربًا، ولا مُقيدًا بنقابة الموسيقيين، لأن صوته يفتقد المعايير المهنية والفنية للسماح له بمزاولة الغناء، وعلى الرغم من قيام النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء لنفس الأسباب».

وأضاف: «محمد رمضان ظهر في حفله الأخير على المسرح بملابس غير لائقة وشبه عارية، وهو يعد بذلك واجهة مسيئة وغير مشرفة للفن المصري»، واصفًا ما قام به الممثل المذكور على المسرح بـ«الإسفاف غير المقبول الذي قوبل باستياء شديد من الشعب المصرى، ويتنافى كليًا مع مبادئ وقيم المصريين».
 

وطالب المحامي في إنذاره بـ«منع محمد رمضان من الغناء فورًا ونهائيًا، وعدم إعطائه أية تصاريح بالغناء مستقبلًا استنادًا لنص المادة 40 من القانون 35 لسنة 1978 والمعدل بالقانون رقم 8 لسنة 2003»، كما جاء في الإنذار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان