رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«كازابلانكا».. أمير كرارة «نمبر وان» ووليد منصور يتفوق على نفسه

«كازابلانكا».. أمير كرارة «نمبر وان» ووليد منصور يتفوق على نفسه

فن وثقافة

فيلم "كازابلانكا"

«كازابلانكا».. أمير كرارة «نمبر وان» ووليد منصور يتفوق على نفسه

كرمة أيمن 08 يوليو 2019 22:27

استطاع فيلم "كازابلانكا" للنجم أمير كرارة، أن يصل إلى المركز الأول في قائمة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، ويتجاوز فيلم "البدلة" بفارق نصف مليون جنيه. 


ولم يتفوق أمير كرارة فقط بتصدر فيلمه "كازابلانكا" للقائمة، لكن أيضًا المنتج وليد منصور، تفوق على نفسه بالرغم من أن تاريخه في الإنتاج السينمائي صغير حيث أنتج حتى الآن 4 أفلام، اثنان منها بالمركز الأول والثاني بالأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية. 

واعتلى فيلم "كازابلانكا" المركز الأول بعدما وصلت إيراداته في شباك التذاكر منذ طرحه في موسم عيد الفطر 2019 إلى 67.717.382 جنيه مصري. 

تدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء هم عمر المر، عرابي، رشيد يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم "هجامين البحر"، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن "عرابي" يقررتنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

 

فيلم كازابلانكا تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور والطاهر برودكشن، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، اياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، النجم التركى خالد أرغنتش وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان ونيللى كريم وبيومى فؤاد وأحمد فهمى وآخرين.

 

 

وجاء الفنان تامر حسني، في المركز الثاني من قائمة أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث حقق إيرادات بلغت 67 مليونا و 280 ألف جنيه فى موسم عيد الأضحى 2018.

 

فيلم "البدلة" من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج ماندو العدل، إنتاج وليد منصور، قصة وبطولة تامر حسني، بمشاركة أكرم حسني، أمينة خليل، ماجد المصري، دلال عبد العزيز، محمود البزاوي، حسن حسني، طاهر أبو ليلة، محمد سراج، وضيوف الشرف حسن الرداد وإيمي سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدي عبد الغني وتامر أمين.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان