رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«سبع البرمبة» .. واللعب في المضمون

«سبع البرمبة» .. واللعب في المضمون

فن وثقافة

فيلم سبع البرمبة

«سبع البرمبة» .. واللعب في المضمون

سارة القصاص 10 يونيو 2019 13:00

أصبح النجم رامز جلال يمتلك قاعدة جماهرية عالية في الوقت الأخير، وخاصة بعدما أصبحت برامج المقالب التي يقدمها ماركة مسجلة باسمه.

 

ويحاول رامز تقديم أفلام كوميدية في السينما، تضمن جذب هذه الشريحة ، فالفرق بين رامز  على الشاشة الكبيرة والصغيرة ليس كبيرا، ورغم ذلك ينافس بقوة في شباك التذاكر ويحقق أكثر من 11  مليون جنية مصري بفيلم "سبع البرمبة"

 

وبسياسة "اللعب في المضمون"  يقدم رامز في فيلم جلال في فيلمه الجديد كوميديا مكررة على مستوى المواقف والأداء.

 

مواقف متكررة 

 

تتولد جزء من الكوميديا من المواقف التي يقع بها البطل، وفي "سبع البورمبة" يعتمد الفيلم على مواقف متكررة تواجه  "رامز جلال"،  باعتباره زوجا جبانا يملك فوبيا من البحر والجو.

 

مع مرور أحداث العمل أصبح المشاهد، يعلم الحدث القادم وكيف ستسير الأمور ، ويتحول الضحك من مواقف يبنى عليها العمل إلى انتظار أي افيه للبطل  يكرر حاله التكرار والممل الناتجة من الحبكة.

 

أداء رامز جلال

 

إذا كنت متابعا جيدا لبرامج رامز جلال، ستجد جزءا كبيرا من أسلوب رامز الذي يستخدمه ، لا يختلف كثيرا عن أداء "رامز" الممثل  حتى طريقة توليد الضحك وإلقاء النكات واحد لا تختلف .

 

التقمص والتقليد

 

يجيد رامز جلال تقمص الشخصيات وتقليدها، وهذا يتضح في برامج المقالب التي يقدمها أو فيلم راغدة المتوحشة الذي قدمه في 2018.

 

ولكن هذه المرة اعتمد على تقليد شخصيات مشهورة ونجم منهم "أحمد السقا، ياسر جلال، وأمير كرارة"، وفكرة التقليد تكرر في كل جزء من العمل.

 

تيمة العمل 

 

حتى تيمة العمل تشبه فيلمه الذي سبق وأن قدمه بعنوان "غش الزوجة" ، حيث تبدأ أحداث العملين بزواج رامز للتوالى بعدها الأحداث ووتولد الكوميديا من علاقته بزوجته وأسرتها.

 

وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي، حول شخصية "جلال" الذي يقوم بتجسيدها الفنان رامز جلال، وهي شخصية لمهندس معماري مستهتر، يحاول إصلاح صورته  أمام حبيبته التي تقوم بتجسيد دورها الفنانة الشابة جميلة عوض، في إطار كوميدي.
 

فيلم «سبع البرُمبة» تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم وبطولة رامز جلال، جميلة عوض، محمد عبد الرحمن، بيومي فؤاد، محمد ثروت، مها أبو عوف، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي أكشن.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان