رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ 46 عرضًا.. المسرح يتوهج بإبدعات شباب الموهوبين بالأقاليم

بـ 46 عرضًا.. المسرح يتوهج بإبدعات شباب الموهوبين بالأقاليم

فن وثقافة

مهرجانات مسرحية بالأقاليم

بـ 46 عرضًا.. المسرح يتوهج بإبدعات شباب الموهوبين بالأقاليم

كرمة أيمن 28 أبريل 2019 19:24

تفتح الستار لتتوهج الثقافة بمسرح الأقاليم في الوجه البحري والصعيد، وبلافتة كاملة العدد، شاهد وتفاعل الجمهور مع الأفكار المسرحية المبتكرة، والمعالجات الإبداعية المتفردة في مختلف الاتجاهات والمدارس المتخصصة. 



وبثلاثة مهرجانات تضم مبدعي الأقاليم في "قنا وبنها وطنطا"، تجسدت العدالة الثقافية، خلال الفعاليات التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الأيام الماضية.  



وخلال الأيام القليلة الماضية، انطلقت الدورة الـ 28 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح بقصر ثقافة بنها، وانطلق في 24 أبريل ويستمر حتى 4 مايو وتضمن 21 عرضًا. 



وبفعاليات تستمر حتى 5 مايو، تقام الدورة 44 من المهرجان الختامي لفرق الاقاليم والتى بدأت في 19 أبريل، بمشاركة 16 عرضًا في المركز الثقافي بطنطا والذي يضع يوميا لافته كامل العدد. 

واستقبلت محافظة قنا، المهرجان الختامي لفرق التجارب النوعية في دورته الأولى بالمحافظة، وبدأت في 27 أبريل ويستمر حتى الأول من مايو. 



واستحدث هذا المهرجان، لإلقاء الضوء على الأفكار المسرحية المبتكرة والمعالجات الإبداعية المتفردة في مختلف الاتجاهات والمدارس المتخصصة، ويضم 9 عروض يمثل خلالها الواعدين من الشباب النسبة الأكبر في مجالات التمثيل، الديكور والإخراج.

وتعمل وزارة الثقافة، على تنفيذ رؤية واستراتيجية الدولة التي تهدف إلي تحقيق العدالة الثقافية وتنمية الابداع الفكرى والفنى باعتباره أحد أهم عوامل حفظ الهوية وبناء المجتمعات والانسان والوسيلة المثلى لتنمية الوعى والارتقاء بالوجدان ومنها رعاية الموهوبين و النابغين فنيا وثقافيا. 



وتحقق ذلك من خلال عدة مبادرات نجحت فى استنبات حراك ابداعى توهج باعلان الكثير من شباب الموهوبين عن انفسهم وامتد ليلقى باضاءاته إلى مختلف المحافظات التى تشهد حالياً زخماً أدبياً وفنياً يعكس اجزاء من ملامح مسيرة التنوير التى يتبناها الوطن . 

 
وتسعى وزارة الثقافة، من خلال محاور استراتيجية إلى تحقيق رسالة تنويرية تعمل على دعم القيم الايجابية فى المجتمع وصون التراث المصرى على الجانبين الملموس واللا مادى ومساندة الصناعات الثقافية وتطوير مؤسساتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان