رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

في «K-Beauty».. اللمسات السرية للتجميل بأيدي خبراء كوريين

في «K-Beauty».. اللمسات السرية للتجميل بأيدي خبراء كوريين

فن وثقافة

«K-Beauty» ثقافة التجميل في كوريا

في «K-Beauty».. اللمسات السرية للتجميل بأيدي خبراء كوريين

كرمة أيمن 17 أبريل 2019 22:47

تشتهر كوريا الجنوبية، بصناعة أدوات التجميل التي تهتم بجمال وحيوية وصحة البشرةن دون الإضرار بها، وهو ما جعلها محل اهتمام وانتشرت سريعًا بين دول شرق آسيا. 

ولم تلق أدوات التجميل الكورية نفس الشهرة، في مصر والدول الأوروبية، ومن هنا جاءت فكرة إقامة معرض "K-Beauty"، بهدف نشر ثقافة التجميل، وذلك بالتعاون بين المركز الثقافي الكوري والوكالة الكورية لتعزيز الاستثمار والتجارة "كوترا". 

وقال مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، يانج سانجن، إن الهدف الأساسى من "معرض التجميل الكورى" الذى يتم تنظيمه، الأحد المقبل، 21 أبريل الجاري، تعريف ونشر ثقافة الجمال الكورية للمصريين، وإعطاء الفرصة لهم لتجربة المنتجات الكورية. 



وأشار خلال كلمته في مؤتمر صحفي، نظمه المركز الثقافى الكوري، إلى مشاركة 10 شركات كورية متخصصة في صناعة أدوات التجميل فى هذا الحدث، بالإضافة إلى مشاركة الفنانة الكورية چوسيه هوى التى حصلت على لقب "ميس كوريا" عام 2017.
 

وأضاف أن الحدث يهدف أيضًا إلى فتح طريق تعاون الشركات الكورية مع نظيرتها المصرية، خاصة وأن شعبية "الميك آب" الكورى فى مصر ليست معروفة حتى الآن، ولكن لها شعبية كبيرة فى دول شرق آسيا خاصة تايلاند وفيتنام. 

وأوضح أن الصينيين يذهبون إلى مكان فى كوريا الجنوبية مخصص لبيع منتجات الميك آب نظرًا لجودتها، وأصبح في كوريا بفضل منتجات التجميل ما يسمى "سياحة تجميلية في كوريا". 



وعن اختلاف البشرة بين شعبي مصر وكوريا، لقت سانجن، إلى أن هدف أي مستثمر أن يرضِ العميل، ولذلك أتوقع صناعة مساحيق تجميل خاصة تناسب البشرة العربية. 

أما عن وجود أبحاث لدراسة السوق المصري قبل طرح أدوات التجميل الكورية، أكد سانجن، أن المعرض لم يقام بهدف ترويجي استثماري، وأنما يهدف لنشر ثقافة طرق التجميل واللمسات السرية للتجميل، وفي نفس الوقت فتح مجال للشركات الكورية لتطلع على السوق المصري. 



وأوضح مدير المركز الكوري، أن أهم ما يميز أدوات التجميل الكورية، إنها غير مضرة بالبشرة لاحتوائها على مكونات طبيعية، ولذلك فهي تحقق الجمال بجانب العناية بالبشرة، مشيرًا إلى أن المعرض لن يغفل منتجات العناية بالشعر. 

ويفتتح معرض "K-Beauty" يوم الأحد المقبل 21 أبريل في الساعة العاشرة والنصف، في فندق جراند نايل تاور. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان