رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«مسرح الجنوب» يكرمه.. إبراهيم نصر: «شكرًا لأنكم تذكرتوني»

«مسرح الجنوب» يكرمه.. إبراهيم نصر: «شكرًا لأنكم تذكرتوني»

فن وثقافة

الفنان إبراهيم نصر

«مسرح الجنوب» يكرمه.. إبراهيم نصر: «شكرًا لأنكم تذكرتوني»

كرمة أيمن 20 مارس 2019 18:32

قال الفنان إبراهيم نصر، إنه سعيد للغاية بتكريم المهرجان المسرحي لشباب الجنوب له، خاصة وأن المهرجان والتكريم في محافظته أسيوط. 

 

وأعلنت إدارة المهرجان المسرحي لشباب الجنوب؛ برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري، تكريم الفنان إبراهيم نصر، خلال فعاليات الدورة الرابعة المقامة في محافظة أسيوط فى الفترة من 11 وحتى 17 ابريل 2019.



وعن التكريم، قال الفنان إبراهيم نصر؛ إنه يشعر بسعادة بالغة بهذا التكريم لأنها المرة الأولى التي يتم تكريمه فيها في محافظته أسيوط، وأنه ابن قرية النخيلة. 

وأكد إبراهيم نصر، أن التكريم في حياة الإنسان -وهو على قيد الحياة- فخر كبير، وتوجه بالشكر لإدارة المهرجان قائلًا: "شكرًا لأنكم تذكرتوني وأتمنى أن أكون على هذا المستوى الذي يليق بتكريمي من هذا المهرجان.

 

وأضاف أن المسرح عشقه وتكريمه شرف كبير، متمنيًا الالتقاء بأبناء أسيوط ضمن فعاليات المهرجان، الذي يسمح بمشاركة فرق الهواة؛ فهم النواة التي ينطلق منها الفن في المحافظات والأقاليم.



ومن جانبه، قال الناقد هيثم الهواري؛ رئيس المهرجان، إن الفنان إبراهيم نصر قامة وقيمة فنية كبيرة، أثرى المسرح بالعديد من الأدوار الكوميدية الهامة، ومن المقرر تكريمه فى حفل الافتتاح وتقام له ندوة كبيره ليلتق بأهله وأحبائه في محافظة أسيوط. 

ويقام المهرجان المسرحي لشباب الجنوب، برعاية وزارتى الثقافة والشباب والرياضة ومحافظة أسيوط واتش كى للاستثمار الزراعى والنقابة العمالية المهنية للفلاحين والمزارعين بأسيوط ومؤسسة حراء للتوريدات ومؤسسة الهدف للدعاية والإعلان.



والفنان إبراهيم نصر، ممثل كوميدي مصري، حاز على درجة الليسانس من كلية الآداب في عام 1972، وحصل على عدد من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة.

بدأ حياته بتقليد النجوم، وعمل بعدها خلال مشواره في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتليفزيون، لكن شهرته الكبرى كانت من خلال برنامج "الكاميرا الخفية" الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات، خاصة مع شخصية زكية زكريا التي حققت نجاحًا مدويًا.

قدم الفنان إبراهيم نصر، للساحة الفنية 43 عملاً فنيًا، تنوعت أدواره في السينما والمسرح و التليفزيون، كان أبرزهم دوره في فيلم «شمس الزناتي» عام1991، وفيلم«درب العوالم» عام 1994، و«جحيم امرأه » عام 1992، و«إكس لارج » عام 2011 . 

وتغيب إبراهيم نصر، بعدها عن الساحة الفنية لمدة 6 سنوات ليعود بعد ذلك بفيلم «الكهف»، ومسلسل «فوق السحاب »، الذي عرض خلال السباق الرمضاني 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان