رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صابرين: مساحة الدور لا تهمني في السينما.. وفرحانة بوعي الجمهور

صابرين: مساحة الدور لا تهمني في السينما.. وفرحانة بوعي الجمهور

فن وثقافة

الفنانة صابرين

في تصريحات لـ«مصر العربية»

صابرين: مساحة الدور لا تهمني في السينما.. وفرحانة بوعي الجمهور

سارة القصاص 29 أغسطس 2018 19:17

كشفت الفنانة صابرين أسباب موافقتها على المشاركة في فيلم "تراب الماس"، الذي ينافس حاليًا في موسم أفلام عيد الأضحى 2018، رغم المساحة الصغيرة للدور في الأحداث، حيث تجسد "فايقة" عمة آسر ياسين.

 

وقالت صابرين، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إنها كانت تتمنى العمل مع مروان حامد منذ فترة طويلة، بالإضافة لوجود مباراة فنية في التمثيل بين نجوم الفيلم، وأنها استمتعت بشخصية "فايقة" التي تحمل تأثيرًا في الأحداث.

 

وأشارت صابرين، إلى أن مساحة الدور في السينما لا تهمها لأن مشهدا واحدا في العمل يمكن أن يترك تأثيرًا كبيرًا قائلة: "مش شرط تواجد كتير بدون أهمية، وهذا عكس الدراما التي تحتاج مساحة كبيرة".

 

"أنا فرحانة بالجمهور" هكذا علقت صابرين على نجاح الفيلم جماهيريًا وسط الأفلام التجارية المنافسة في عيد الأضحى، وقالت: إنها كانت تراهن على الجمهور.

وتابعت: "الجمهور المصري أصبح واعيًا؛ ومقولة "الجمهور عايز كده" خاطئة وهذا ما أثبته فيلم "تراب الماس"، والجمهور متعطش للأعمال الكبيرة والتي تحمل فنا هادفا".  

 

ولفتت صابرين إلى أن فيلم "تراب الماس" فيلم مهرجانات ولكن مروان حامد استطاع أن يجذب الجمهور ونجح في تقديمه بشكل تجاري، والجمهور يستمتع من خلاله بالقصة والتمثيل والكادرات والمزيكا.

 

وعن اقتباس الأعمال الفنية من الرواية، ترى صابرين، أن تقديم الرواية له استمتاع من نوع خاص لدى الممثل، بالإضافة إلى تقديم هذه الأنواع يشجع الشباب على القراءة.

 

وترصد صابرين اختلاف الرواية عن الفيلم في أن الشريط السينمائي كثف الكثير من أحداث الرواية الطويلة، ولم يشعر الجمهور بالملل.

 

وتؤكد صابرين، أن السينما المصرية تحتاج إلى وجود كم أكبر من الأعمال الجيدة تجذب الطبقة الوسطى، لأن وجودها بشكل أكبر سجعل الجمهور يحيد عن الفلام الهابطة تدريجيا.

 

واختتمت صابرين حديثها أنها لا تملك مشاريع سينمائية في الفترة القادمة فهي قليلة التواجد على الشاشة الكبيرة لأنها تفضل المشاركة في أعمال مميزة ومع مخرجين جيدين، أما في الدراما انتهت من تصوير الجزء الثاني من "أفراح إبليس" وتستعد لتصوير الجزء الثالث.

 

وتدور أحداث فيلم  "تراب ألماس" حول شاب يدعى "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان