رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

في العيد.. «موقف عبود» موسم السائقين لزيادة الدخل وقبلة المسافرين للقاء الأهل

في العيد.. «موقف عبود» موسم السائقين لزيادة الدخل وقبلة المسافرين  للقاء الأهل

أخبار مصر

موقف عبود

في العيد.. «موقف عبود» موسم السائقين لزيادة الدخل وقبلة المسافرين للقاء الأهل

نهى نجم 03 يونيو 2019 21:01

شهد موقف عبود  للسيارات بمنطقة شبرا مصر بمحافظة القاهرة، حالة من الازدحام الشديد تزامنًا مع اقتراب موسم عيد الفطر 2029، خاصة وأنه قبلة لسكان الأقاليم وأيضًا الصعيد فمنهم من لم يحالفه الحظ وفشل في الحصول على تذكرة سفر بعربات القطار ومنهم من يفضل السفر بالعربات توفيرًا للوقت والفلوس لقضاء العيد مع أسرهم بالمحافظات الأخرى. 

 

 

ويعد موقف عبود من أشهر المواقف التي يقبل إليها المواطنين خلال أيام عيد الفطر 2019، لان بها كافة أنواع المواصلات التي تنقلهم إلى محافظات الوجه البحري والوجه القبلي، وينتظره السائقين لأن الأعياد والمناسبات هم  موسم ومصدر رزق لهم. 

 

ورصدت "مصر العربية" الأجواء قبل حلول عيد الفطر المبارك بساعات، حيث قال سائق الميكروباص فتحي عمر، إن تسعيرة السفر لمحافظات الوجه البحري تختلف على حسب المنطقة التي يذهب إليها الزبون. 

 

 

واستطرد فتحي، أنه من عبود وحتى المنصورة تصل الأجرة لـ50 جنيهًا فهي رخيصة مقارنة بأسعار القطارات المكيفة أو العادية، ومن عبود لبورسعيد تصل لـ50 جنيهًا أيضًا، وأما إلى السويس تصل الأجرة لـ35 جنيهًا، ولرأس البر بـ60 جنيهًا. 

 

وتابع: من عبود لمحافظة دمياط يمكن أن تتراوح الأجرة بين 45 و50 جنيهًا، ومن عبود لجمصة تصل الأجرة لـ55 جنيهًا. 

 

 

وعلى الجانب الآخر وجدنا الحاج سيف أحمد، من موقف عبود قائلًا: " شغال في الموقف بقالي أكتر من 15 سنة، وينقل المسافرين إلى الوجه القبلي"، مستطردًا أن الأسعار تزداد كل عام بالتزامن مع زيادة أسعار البنزين". 

 

وتابع: من عبود لـ"الأقصر" بـ150 جنيهًا، ومن عبود حتى محافظة قنا تصل التسعيرة لـ140 جنيهًا، ومن عبود لمحافظة أسيوط تصل التسعيرة حتى 115 جنيهًا، ومن عبود حتى محافظة سوهاج تصل التسعيرة لـ135 جنيهًا.  

 

ويري سيف أن سائقي الوجه القبلي يعانون من طول مدة السفر والتي قد تصل بالأيام. 

 


 

 

 

 

 

 

عيد الفطر 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان