رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ7 قرارات جديدة.. السيسي يوجه الحكومة بإنصاف المرأة

بـ7 قرارات جديدة.. السيسي يوجه الحكومة بإنصاف المرأة

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بـ7 قرارات جديدة.. السيسي يوجه الحكومة بإنصاف المرأة

هادير أشرف 30 مارس 2019 17:36

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة والأمهات المثاليات، الحكومة، بإتخاذ العديد من القرارت الخاصة بالمرأة، لمساعدتها على المساهمة في سوق العمل بشكل أكبر، وتوفير جماية اجتماعية مناسبة لها.

 

وجاءت قرارات الرئيس على النحو التالي:

 

1- دراسة سبل تحقيق مساهمة أكبر للمرأة في سوق العمل، وتوفير المناخ الملائم والداعم لها، في ظل حماية اجتماعية مناسبة، لتشجيع تحولها من العمل في القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، وفي القطاعات غير التقليدية التي تحقق فيها طموحاتها.

 

2- وضع التشريعات المناسبة، التي تهدف لحماية المرأة فعلياً، من كل أشكال العنف المعنوي والجسدي، آخذين في الاعتبار، أن الزواج المبكر قبل السن القانونية، والحرمان من التعليم أو من النفقة المناسبة لها ولأولادها في حالة الطلاق، هي جميعها أشكال متعددة للعنف.

 

3- قيام الحكومة بدراسة لظاهرة الغارمات، وصياغة التشريعات والسياسات التي من شأنها الحد من تلك الظاهرة، لما لها من تداعيات على كيان الأسرة المصرية.

 

4- التنفيذ الفعال والإيجابي لبرنامج «مودة»، بحيث يؤتي ثماره في استقرار الأسرة، ويحفظ لكل من الزوجين حقوقه، جنباً إلى جنب مع دراسة إصدار قانون جديد للأحوال الشخصية.

 

5- اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الشمول المالي، والتمكين التكنولوجي للمرأة، وتقديم مزيد من المساندة للمشروعات الصغيرة التي تتيح للمرأة فرصاً للعمل.

 

6- تحقيق المزيد من المشاركة السياسية، والمزيد من المشاركة في مختلف القطاعات، فمصر أحوج ما تكون في بناء نهضتها، إلى جهود بناتها، جنباً إلى جنب مع جهود أبنائها.

 

7- دراسة تعديل قانون الخدمة العامة، بحيث يكون أداة لتدريب وتأهيل الفتاة المصرية للالتحاق بسوق العمل، ووضع الآليات والحوافز اللازمة لتحقيق ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان