رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للمقاولات والاستثمار العقاري بالأردن

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للمقاولات والاستثمار العقاري بالأردن

عقارات

المؤتمر العربي للمقاولات والاستثمار العقاري

الثلاثاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للمقاولات والاستثمار العقاري بالأردن

عبدالله بدير 26 أبريل 2017 16:50

تنطلق في عمان يوم الثلاثاء المقبل فعاليات المؤتمر العربي للمقاولات والاستثمار العقاري والمصارف، والذي ينظمه اتحاد المقاولين العرب بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان وجمعية مستثمري قطاع الإسكان، وتحت رعاية الدكتور هاني الملقي رئيس الوزراء الأردني.


ويناقش المؤتمر على مدار يومين موضوعات تمويل قطاع المقاولات والتخطيط الاستراتيجي لقطاع المقاولات في الوطن العربي، والعمل في هذا القطاع ومخرجات التعليم، والتنمية المستدامة في قطاع المقاولات.


وقال فهد الحمادي رئيس اتحاد المقاولين العرب في بيان اليوم الأربعاء إنه سوف يشارك في المؤتمر وفود من خمسة دول عربية، منها مصر لمناقشة آخر الدراسات الخاصة لقطاع التشييد والبناء، مشيرا إلى أن المؤتمر يشكل أهمية بالغة كونه يركز على قطاع الإنشاءات بجميع مكوناته، والذي يعد العمود الرئيسي للاقتصادات الوطنية.


وأوضح البيان أن المؤتمر سيناقش، خلال جلساته، كيفية تأمين السكن الملائم للمواطن العربي في ظل الصعوبات والأزمات الاقتصادية العربية وتأمين التمويل للمشترين والمستثمرين في مجال الإنشاءات، إذ يعد التمويل ركيزة أساسية يعتمد عليها 75 من المواطنين العرب لشراء المساكن.


كما يناقش المؤتمر تمويل قطاع المقاولات والتخطيط الاستراتيجي للقطاع في الوطن العربي، ومخرجات التعليم، والتنمية المستدامة في قطاع المقاولات، إضافة إلى دور الإعلام في دعم هذا القطاع.. ويحظى بمشاركة من بعض الجهات المتخصصة في قطاع التشييد والبناء في الوطن العربي.


يذكر أن رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء المهندس حسن عبد العزيز سيشارك في فعاليات المؤتمر العربي للمقاولات والاستثمار العقاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان