رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الإسكان": 75 % من سكان مثلث ماسبيرو يرغبون في التعويض المادي

الإسكان: 75 % من سكان مثلث ماسبيرو يرغبون في التعويض المادي

عقارات

مثلث ماسبيرو

"الإسكان": 75 % من سكان مثلث ماسبيرو يرغبون في التعويض المادي

عبدالله بدير 11 أبريل 2017 12:53

قال الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إن تطوير مثلث ماسبيرو مشروع قومي الهدف منه تطوير قلب العاصمة وتحسين حياة قاطني المنطقة.


وأضاف نائب الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن استمارة الرغبات والبدائل التي تم طرحها على الأهالي تعتبر تجربة جديدة وتظهر توجه الدولة في الاستماع إلى رغبات الأهالي وتبني الحكومة لمبدأ التخطيط والتطوير بالمشاركة.


وأوضح "درويش"، أنه حتى الآن تقدم حوالي 2300 فرد برغباتهم أبدى ما يقرب من 75% رغبتهم في الحصول على التعويض المادي وحوالي 18% يرغبون في البقاء في المنطقة و7% يرغبون في الانتقال إلى حي الأسمرات.


وأشار نائب الوزير، إلى أن آخر موعد لتلقي رغبات الأهالي هو 20 أبريل الجاري حيث يمكن بعدها التأكد من العدد الفعلي للأهالي قاطني المنطقة حيث أتيح للأهالي أربعة أسابيع لإبداء رغباتهم وهي فتره كافية جدًا للجميع.


وأكد "درويش"، أنه تم فتح باب التظلمات أمام الأهالي   في الأسبوع الثاني من تلقى الرغبات، مشيرا إلى أن عدد التظلمات وصل إلى 1500، وتباينت أنواعها ما بين أخطاء في الأسماء واختلاف في عدد الغرف والورثة.


ونوه نائب الوزير، بأن فريق العمل يقوم يوميا بعمل المعينات على الطبيعة مع الأهالي لتدقيق بيانات المتظلمين من حيث عدد الغرف والتحقق من شاغلي الوحدة بمثلث ماسبيرو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان