رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خبير بإدارة المشروعات يكشف سبب عزوف الشركات عن أراضي العاصمة الإدارية

خبير بإدارة المشروعات يكشف سبب عزوف الشركات عن أراضي العاصمة الإدارية

عقارات

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

خبير بإدارة المشروعات يكشف سبب عزوف الشركات عن أراضي العاصمة الإدارية

عبدالله بدير 26 مارس 2017 13:57

قال المهندس طارق زيدان، خبير تطوير وإدارة المشروعات، أن أسلوب الطرح الذي تتبعه الحكومة فيما يخص أراضي العاصمة الإدارية الجديدة أمام المستثمرين غير مجدي.


وأضاف، أن وزارة الإسكان، أعلنت، أنه سيتم البت في العروض المالية المقدمة من قبل الشركات خلال الأيام المقبلة، حيث تقدمت 16 شركة عقارية بعروض مالية لشراء أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأسعار تتراوح بين 500 و 3093 جنيه للمتر، وفرت الدولة في المرحلة الأولى لتلك الطروحات خصم 25% غير مشتمل على نظام الشراكة.


وطالب "زيدان"، بضرورة بتعديل شروط إسناد قطع الأراضي للمطورين العقاريين.


 وأوضح، أن هذا التعديل ضروري بعد ضعف الإقبال من قبل الشركات بعد سحب 250 شركة لكراسات شروط العاصمة الإدارية الجديدة، لم يتقدم بعروض سوى 16 شركة فقط.


وأكد "زيدان"، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على قدر كبير من الأهمية وأنه مشروع استثماري لن يكرر ولن يعوض إذا لم تحسن الدولة استغلاله، حيث أن العاصمة الإدارية الجديدة ليس مجرد مشروع ولكنه مشروع قومي، ويمكن الاستفادة منه على كافة الأصعدة.


ولفت، إلى أنه على الدولة الاستغناء عن أسلوب البيع لتلك الأراضي وتتجه إلى طرحها بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، والمستثمرين والمطورين العقاريين الراغبين في الاستثمار في المشروع، حفاظاً على حق الأجيال القادمة في أراضي تلك المشاريع التي تنفذها الدولة المصرية، ولا يتم التخلي عنها والحصول على استثمارات وقتية وليس استثمارات دائمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان