رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

عضو بـ"التشييد والبناء" يستعرض أزمات شركات المقاولات

عضو بـ"التشييد والبناء" يستعرض أزمات شركات المقاولات

محمود فرج 14 مارس 2017 14:21

طرح المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس ادارة الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد، خلال مؤتمر "بناة مصر"، العديد من المشكلات التى تواجه العاملين بقطاع المقاولات خلال الفترة الحالية منها عدم تفعيل قرار مجلس الوزراء الصادر فى ديسمبر الماضى بشأن مد مدد تنفيذ المشروعات  بواقع 3 اشهر للمشروعات القومية و6 اشهر للاعمال الكهروميكانيكية .

وطالب بحماية شركات المقاولات من سحب المشروعات والتعرض للمزيد من غرامات التاخير نتيجة عدم تفعيل ذلك القرار الهام حتى الان .

 

وأشار الى ان هناك بعض جهات الاسناد تتعنت فى صرف فروق اسعار لشركات المقاولات  كما ان اتحاد المقاولين بالتعاون مع وزارة الاسكان ومجلس النواب انتهوا من اعداد قانون التعويضات منذ شهور عديدة والكرة الان فى ملعب البرلمان لاقرار ذلك القانون الهام وحل مشكلات شركات المقاولات .

 

ولفت الى ان القوانين تطبق فقط  فيما يضر بشركات المقاولات ولا يتم النظر الى اقرار او تطبيق  القوانين التى  تضمن حقوق  الشركات وتحد من خسائرها التى نتجت عن الارتفاع الاخير فى اسعار مواد البناء واختلاف تكلفة تنفيذ المشروعات عن عقود المقاولة .

 

وحذر عبد اللاه من تكرار ازمة تاثير تعويم الجنيه فى 2003 على شركات المقاولات والتى اسهمت فى خسائر فادحة للقطاع وانهيار العديد من الشركات .

 

وشدد على اهمية تكاتف الجهات الحكومية لحل مشكلات الشركات لضمان استمرار تنفيذ المشروعات القومية وخطة الدولة نحو التنمية والتعمير .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان