رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| وزير الإسكان يعلن حل مشكلة تمويل مشروع محور 30 يونيو

بالصور| وزير الإسكان يعلن حل مشكلة تمويل مشروع محور 30 يونيو

عبدالله بدير 04 مارس 2017 16:41

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسؤولو الوزارة، اليوم السبت، أعمال محور 30 يونيو.

 

وقال الوزير خلال اجتماع عقده في موقع المشروع، حضره مسؤولو شركات المقاولات المنفذة للمحور، إنه تم حل مشكلة التمويل مؤخرا، وأي مستخلص سيتم صرفه على الفور، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية لحل بعض العوائق الخاصة بنزع الملكيات.


وأضاف "مدبولي": "ما يهمني حاليا هو العمل 24 ساعة، لتعويض الوقت الذي ضاع لحين توفير التمويل المتبقي لتنفيذ المشروع، وعلينا الالتزام بالانتهاء سريعا من المرحلة الأولى بطول 43 كم، من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، حتى الصالحية، مع ضرورة الاهتمام بجودة التنفيذ".

 

من ناحيته، قال المهندس محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن نسبة تنفيذ أعمال الطرق للمحور بوجه عام، بلغت بمرحلتيه 63 %، وأعمال الكباري 78 %، بينما الأعمال الصناعية المنفذة داخل قطاعات الطرق، وتشمل: الأنفاق العرضية (16 نفقاً) 39 %، والبرابخ (41 بربخاً) 40 %، وعدايات الكهرباء (66 عداية) 65 %، وعدايات المساقي والمصارف (317 عداية) 33 %.


وأشار "ناصر"، إلى أنه مع حل مشكلة التمويل بدأت شركات المقاولات في تكثيف العمل بالمواقع المختلفة، ومع التنسيق لحل العوائق المتبقية سنتمكن من سرعة الانتهاء من المرحلة الأولى، ثم المحور بوجه عام.

 

وبشأن الإجراءات المطلوبة للانتهاء من التنفيذ، أكد المهندس محمد السقا، رئيس جهاز تعمير سيناء، المشرف على تنفيذ المشروع، أنها تتمثل فيما يلى: إزالة 33 إعاقة على مسار الطريق بوجه عام، والتمكين من المسار، وإنهاء نزع ملكية اللوب بعد التعديل لكوبرى طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي، وسرعة سداد مستحقات المواطنين، والتنسيق مع المساحة لصرف مستحقات المستفيدين، والالتزام بتنفيذ ما جاء بمحضر التنسيق العام، والذى تم بحضور الاستشاري العام، ومستشار وزير الري، ومديري إدارات الري والصرف بمحافظات الإسماعيلية والشرقية وبورسعيد، وسرعة التنسيق مع الجهاز والشركات أثناء التنفيذ، وسرعة تنفيذ التنسيقات والمهام والمقايسات المسندة لعدد من الجهات المعنية، ووعد الوزير بالتواصل مع كل الجهات المسئولة لإزالة هذه العوائق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان