رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالمستندات.. جهاز الصالحية الجديدة يزور محاضر تسليم أراضي القرعة

بالمستندات.. جهاز الصالحية الجديدة يزور محاضر تسليم أراضي القرعة

محمود فرج 02 مارس 2017 10:17

حصلت "مصر العربية" على صور ضوئية لمستندات رسمية تكشف تلاعب موظفي الجهاز بحقوق الدولة في سحب الأراضي المخصصة للمواطنين غير الجادين حال عدم التزامهم باستخراج التصاريح المطلوبة في الستة أشهر التالية لتخصيص الأرض.

 

الواقعة تخص قطعة الأرض رقم 35 المجاورة الثامنة بمساحة 209 متر ضمن أراضي الإسكان الاجتماعي المرحلة السادسة، والمخصصة لشخص يدعى محمد عبد الحميد حسين، حيث صدر لقطعة الأرض محضري تسليم بالمخالفة للقانون، ووقع عليهما موظفي جهاز المدينة برئاسة المهندس رمضان خيري.

 

ففي 6 يناير 2016 أصدر جهاز المدينة محضر تسليم للقطعة، والتي لم يلتزم صاحبها باستخراج التراخيص في المدة المحددة، ما يعد مخالفة تستوجب استصدار قرار من الهيئة بسحبها، إلا أن قيادات الجهاز تحايلت على القانون وقامت بإصدار محضر تسليم جديد بتاريخ 26 يناير 2016 ليتم منح مالك القطعة 20 يوماً جديدة، تمثل فرصة للهروب من الوقوع تحت طائلة القانون وسحب القطعة منه، والتي يستلزم إعادة التعامل عليها التقدم بالتماس للجنة العقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على مهلة جديدة ، وهو الالتماس الذي قد يقبل أو لا يقبل.

 

مصادر من داخل جهاز الصالحية الجديدة، أكدت لـ"مصر العربية"، أن التفتيش المالي والإداري بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على علم بما حدث لكنها لم تتحرك لمحاسبة المزورين .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان