رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الإسكان: قريبا حملة جديدة لإزالة مخالفات البناء بالعبور الجديدة والشروق

وزير الإسكان: قريبا حملة جديدة لإزالة مخالفات البناء بالعبور الجديدة والشروق

عقارات

حملة إزالات

وزير الإسكان: قريبا حملة جديدة لإزالة مخالفات البناء بالعبور الجديدة والشروق

عبدالله بدير 27 فبراير 2017 13:02

حذّر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حائزي الأراضي بمدينتي العبور الجديدة، والشروق، من إقامة أي مبانٍ مخالفة لقرار رئيس الجمهورية رقم 249 لسنة 2016، بشأن إنشاء مدينة العبور الجديدة، بمساحة 58914.4 فدان.


وقال الوزير، إن حدود المدينة كالتالي: حدود كردون مدينة العاشر من رمضان شرقًا، ومدخل مدينة العبور من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وطريق النهضة غرباً، وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي جنوبًا، وكذا قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2119 لسنة 2015، بشأن ضم مساحة 5303.3 فدان، في المنطقة المحصورة بين طريق الإسماعيلية الصحراوي شمالاً، والسكة الحديد جنوباً، والمركز الطبي العالمي غرباً، والطريق الإقليمي شرقاً، لمدينة الشروق، وخضوعها لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأضاف "مدبولي"، أن الوزارة تستعد لموجة جديدة لإزالة مخالفات البناء بالمدينتين، مدعومة بقوة كبيرة من القوات المسلحة والشرطة، وأنه لن يُسمح بأي مبانٍ مخالفة، دون ترخيص من أجهزة المدن المعنية بعد صدور القرارين.


وأوضح الوزير، أن هناك تنسيقًا مع وزارة الدفاع، بشأن تولى المساحة العسكرية مهمة التصوير الجوي الدوري لحدود المدينتين، وإعداد تقرير عن أي مبانٍ جديدة مخالفة، ورفعه لرئاسة الجمهورية، ولهيئة الرقابة الإدارية، ومتابعة تنفيذ قرارات إزالة المخالفات مع الجهات المعنية.

 

وطمأن "مدبولي"، من سبق وتقدموا بمستندات الملكية لتوفيق الأوضاع، بأنه سيتم توفيق الأوضاع السابقة عن صدور القرارين 249 و2119، مشيرًا إلى أن المكتب الاستشاري المكلف بإعداد المخطط الاستراتيجي لمدينة العبور الجديدة يعمل بأقصى سرعة للانتهاء منه.


وأكد الوزير، أنه سيتم البدء بتنفيذ عدد من الطرق والمحاور المرورية المخططة بالمدينة، وأخرى تربطها بالطرق الرئيسية المحيطة بها، وطرح عدد من المشروعات المختلفة، حيث يضم المخطط تنفيذ عمارات للإسكان الاجتماعي، والمتوسط، والفاخر، وتوصيل المرافق لأراض سكنية بمساحات مختلفة، وطرحها للمواطنين.


ولفت وزير الإسكان، إلى أنه سيتم طرح أراض خدمية، تشمل الخدمات الإقليمية على الطريق الدائري الإقليمي، والطريق الدائري الأوسطي، وطريق القاهرة بلبيس الصحراوي، وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، بخلاف الأراضي الخدمية داخل الأحياء، مثل الخدمات التعليمية، والصحية، والاجتماعية، والمساحات الخضراء، وخلافه، وبالتالي سيستفيد من هذه المشروعات جميع حائزي الأراضي، بعد توفيق أوضاعهم، وسترتفع قيمة الأراضي بالمنطقة بوجه عام، حيث سيتم إنشاء مدينة مخططة على أعلى مستوى.

 

وشدد "مدبولي" على أن هناك تكليفًا رئاسيًا بعدم السماح بأي عشوائيات شمال وجنوب طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وسيتم التعامل بحسم، وإزالة أي مبانٍ جديدة يتم بناؤها بدون رخصة مثلما حدث منذ أسبوعين.

 

وأوضح الوزير، أنه يتم التنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة، وأجهزة الدولة مثل: مصلحة الضرائب، ومباحث الأموال العامة، ووحدة مكافحة غسيل الأموال، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات الموجودة للكيانات والأفراد القائمة على مكاتب بيع وتقسيم الأراضي بالمناطق المذكورة بالمدينتين.

 

وطلب وزير الإسكان من جميع وسائل الإعلام عدم نشر أو إذاعة أي إعلان عن تقسيم أراضٍ غير معتمد، أو بيع أي قطع أراضٍ أو وحدات سكنية دون التأكد من حصول المُعلن على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، حيث إن ذلك يُعد مخالفة صريحة للقانون.

 

وأكد "مدبولي"، أنه تم مخاطبة الشهر العقارب، لحظر استخراج أي توكيلات عامة أو خاصة، أو شهر لأي عقود، يُنص فيها على شراء أو بيع أراضٍ تقع داخل نطاق القرار الجمهوري رقم 249 لسنة 2016، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2119 لسنة 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان