رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«الإسكان»: شقق مؤقتة لنازحي سيناء بالإسماعيلية

«الإسكان»: شقق  مؤقتة لنازحي سيناء بالإسماعيلية

عقارات

وحدات سكنية

«الإسكان»: شقق مؤقتة لنازحي سيناء بالإسماعيلية

عبدالله بدير 26 فبراير 2017 11:59

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توفير وزارة الإسكان وحدات سكنية بمشروع المستقبل بالإسماعيلية للإسكان الاجتماعي، تحت تصرف محافظ الإسماعيلية، لمواطني سيناء المهددين بالعمليات الإرهابية.


وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إنه سيتم تسكينهم بها بالتعاون مع المحافظة، بصفة مؤقتة لحين عودتهم إلى مساكنهم.
 

وأشار "مدبولي"، إلى أن هناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إلى كل الجهات المعنية، بتيسير تسكين المواطنين المصريين المتضررين من تهديدات الإرهابيين، وتوفير سبل الحياة الكريمة.


وفرت عشرات العائلات المسيحية من منازلهم في شبه جزيرة سيناء بسبب الحملة التي يشنها ضدهم تنظيم الدولة اﻹسلامية المعروف إعلاميًا "بداعش"، وأسفرت عن مقتل 7 أقباط خلال الأيام الماضة بمدينة العريش.


وتمثل عمليات القتل تصعيدًا لحملة أعلنت عنها داعش في ديسمبر الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في الكنيسة البطرسية خلال قداس الأحد، مما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصا، معلنة الحرب على المسيحيين في مصر مثلما فعلت في أجزاء من العراق وسوريا.


وتشهد مناطق "المساعيد والضاحية والعزبة وأبو صقل والريسة والزهور والسمران" حالات تهديدات لمسلمين وأقباط بترك منازلهم أو قتلهم .

 

ويقطن في شمال سيناء حوالي 400 أسرة قبطية، بحسب تقديرات الكنيسة الأرثوذكسية.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الشرطة نفذت حملات أمنية مكثفة في أحياء العريش؛ لضبط المتهمين بقتل المواطنين الأقباط، كما قامت بتشديد إجراءات التأمين حول الكنائس لحمايتها من أي هجمات إرهابية.


وفي أعقاب هذه الحوادث، أصدر محافظ شمال سيناء قرارًا بمنح الأقباط العاملين بالقطاع العام إجازات مفتوحة عن العمل إذا ما رغبوا في ذلك، بعد تزايد طلباتهم بمغادرة المدينة لحين استعادة السيطرة الأمنية عليها.

 

وتخوض قوات الأمن مواجهات في شمال سيناء مع جماعات متشددة كثفت هجماتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان