رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس جهاز المنيا الجديدة يعقد اجتماعًا مع المستثمرين لحل مشكلاتهم

رئيس جهاز المنيا الجديدة يعقد اجتماعًا مع المستثمرين لحل مشكلاتهم

عقارات

عبد المطلب ممدوح

رئيس جهاز المنيا الجديدة يعقد اجتماعًا مع المستثمرين لحل مشكلاتهم

عبدالله بدير 22 فبراير 2017 11:08

أعلن المهندس عبد المطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن الهيئة تولى اهتمامًا كبيرًا ببحث ودراسة مطالب المستثمرين، من خلال عقد اجتماعات دورية معهم، وذلك في إطار جهود الحكومة لحل مشاكل الاستثمار، وتذليل كافة المعوقات أمام المستثمرين.

 

وفي هذا السياق عقد المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة، اجتماعًا مع عدد من المستثمرين أصحاب المصانع المتوقفة عن مزاولة نشاطها بالمدينة، للتعرف على المعوقات التي تسببت في توقف الأعمال، ومناقشة مقترحات الحل.


وقال "وهبة"، إنه من بين المشكلات التي تم عرضها، مشكلة تسويق منتجات المصانع، ولحل هذه المشكلة، تبنى جهاز المدينة مبادرة لتشجيع الشركات العاملة في مشروعات الإسكان بالمدينة، على التعامل مع منتجات المصانع الموجودة بالمحافظة، بحد أقصى زيادة 10% عن سعر السوق، مقابل تحسين جودة المنتجات، حتى تتحقق التنافسية المطلوبة.

 

وأوضح رئيس الجهاز أن فارق الزيادة المقترح أقل من تكلفة النقل التي تتكبدها الشركات لنقل المواد من خارج المحافظة.

 

وأضاف "وهبة"، أن المستثمرين أبدوا تضررهم من مركزية العمل بهيئة التنمية الصناعية، ومقرها التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، في إنجاز كافة المعاملات الخاصة بإصدار رخص التشغيل.


وأكد رئيس الجهاز، أنه لحل هذه المشكلة، تقرر تقديم مقترح لقطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، للموافقة على توفير مقر إداري لاستخدامه كفرع لهيئة التنمية الصناعية بالمدينة، ويكون له جميع الصلاحيات لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة باستخراج رخص التشغيل للأنشطة الصناعية والحرفية بالمدينة، وذلك بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية.


وأشار "وهبة"، إلى أنه فيما يتعلق بمشكلة صعوبة تسويق بعض المنتجات بسبب ضعف الإقبال عليها، لارتفاع أسعارها بعد تحرير سعر الصرف، نتيجة لارتفاع تكلفة المنتج بسبب زيادة أسعار المواد الخام، فقد تم اقتراح تغيير أنشطة بعض المصانع المتوقفة إلى أنشطة أخرى، في ضوء الخريطة الاستثمارية الخاصة بالمحافظة، والتي يقوم مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة بإعدادها بناء على المستجدات الاقتصادية.

 

وأوضح رئيس الجهاز، أنه بخصوص شكوى قطاع كبير من المستثمرين من قرار سحب قطع الأراضي التي لم تصدر لها رخصة تشغيل نهائية حتى شهر ديسمبر من العام الماضي، فقد أوصى بعمل مذكرة ورفعها لوزير الإسكان، لإيجاد حل لهذه المشكلة، والتنسيق مع وزارة الصناعة لمد مهلة مجانية لأصحاب المصانع الجادة المنتجة، حتى يتسنى لهم إنهاء إجراءات استخراج رخصة التشغيل النهائية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان