رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تعمير القاهرة الكبرى": تكثيف العمل بمحور الفنجري لافتتاحه في نهاية أبريل

تعمير القاهرة الكبرى: تكثيف العمل بمحور الفنجري لافتتاحه في نهاية أبريل

عقارات

محور الفنجري

"تعمير القاهرة الكبرى": تكثيف العمل بمحور الفنجري لافتتاحه في نهاية أبريل

عبدالله بدير 01 فبراير 2017 13:44

كشف اللواء محمد صلاح الدين، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، عن تنفيذ أضخم محور عرضي بالقاهرة "محور الفنجري الحر"، للربط بين محور المشير بالتجمع الخامس وبين محور روض الفرج الجاري في الوقت الحالي.


وقال "صلاح الدين"، إنَّ المشروع يستهدف تأكيد دور محور الفنجري كمحور عرضي رئيسي لمحافظة القاهرة من خلال الربط بين محور روض الفرج ومحور المشير في التجمع الخامس لتحقيق السيولة المرورية القادمة من الطريق الصحراوي غربًا، إضافة إلى ربط الطريق الدائري شرقًا بالكورنيش وتخفيف العبء المروري على المحاور الطولية بالقاهرة.


وأضاف، رئيس الجهاز، أن المشروع يتم تنفيذه على 3 مراحل بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 1.15 مليار جنيه، المرحلة الأولى تتضمن تنفيذ كوبري الفنجري الجنوبي من شارع المخيم الدائم إلى شارع ممدوح سالم بطول نحو 1487 متر وعرض 23 متر بتكلفة تصل إلى نحو 275 مليون جنيه شاملة أعمال تحويل المرافق وتوسعة الطرق السطحية والجاري الانتهاء منه وافتتاحه في ابريل المقبل.


وأكد "صلاح الدين"، أنَّ المرحلة الثانية من المشروع تتضمن توسعة كوبري الفنجري القائم حاليَّا في الاتجاهين وكذلك تنفيذ نفق أمام مبني الأمن الوطني للربط مع محور المشير بتكلفة تقديرية 290 مليون جنيه منوِّها أن المرحلة الثالثة ستتضمن إنشاء كوبري معلق أعلى منطقة كوبري القبة من أمام مسجد الزعيم جمال عبد الناصر للربط مع محور روض الفرج بتكلفة تصل إلى نحو 450 مليون جنيه.

 

وعن المعوقات التي واجهت المشروع، قال رئيس الجهاز، أن الأعمال اعترضتها مجموعة هائلة من خطوط الكهرباء والتليفونات والغاز وخطوط الصرف الصحي والمياه مما اضطر الجهاز إلى تلافيها بدلاً من نقلها وتحميل المشروع تكاليف إضافية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.


وأضاف "صلاح الدين"، أنَّه تم أيضًا عمل دفع نفقي بعمق 9 متر أسفل الطريق بعرض طريق الأوتوستراد أمام منزل ومطلع كوبري أكتوبر لوضع جميع مرافق خطوط المياه والصرف الصحي بداخله تفادياً لغلق طريق الأوتوستراد.


واختتم رئيس الجهاز، أنَّه تم إنشاء مصنعين للخرسانات سابقة الصب لمضاعفة أعمال صب الكمرات بإستاد القاهرة مشدداً أن الجهاز مستمر في تنفيذ المشروع حتى في الاجازات الرسمية من أجل الانتهاء منه نهاية أبريل المقبل بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهائه في هذا التوقيت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان