رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواعيد الانتهاء من مشروع صرف صحي كيما 1و2 بأسوان

مواعيد الانتهاء من مشروع صرف صحي كيما 1و2 بأسوان

عقارات

جولة السيسي لمحطة صرف كيما 1 و2

مواعيد الانتهاء من مشروع صرف صحي كيما 1و2 بأسوان

عبدالله بدير 30 يناير 2017 15:16

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع صرف صحي كيما 1و2 بأسوان، مع مسؤولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، وشركة المقاولون العرب المُنفذة للمشروع.


وقال الوزير، إنَّه سوف يتم الالتزام بما تم الإعلان عنه بحضور رئيس الجمهورية بالانتهاء من المعالجة الثنائية في 31 مارس المقبل، والمعالجة الثلاثية في نهاية ديسمبر 2017.


وأضاف "مدبولي"، أنَّه سوف يتم تحديد مسؤول من الجهات الثلاث: الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولون العرب، للمتابعة اليومية معه، مع تحديد مسؤوليات كل جهة، والالتزام بها، وأن يكون هناك فريق عمل متفرغ لإنهاء المشروع في التوقيتات المحددة، وتنظيم زيارة للموقع أسبوعياً، لمتابعة الموقف التنفيذي.

 

وطالب الوزير رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بحصر مخالفات الأهالي الذين يقومون بتنفيذ وصلات صرف صحي سلبى مباشرة على مصرف السيل، وإرسال خطاب رسمي بهذه المخالفات إلى محافظ أسوان لغلق هذه المصارف المخالفة فوراً.

 

وأجرى الوزير اتصالاً هاتفياً بالدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لسرعة توفير مصدر كهربائي احتياطي لمحطتي كيما 1و2، إضافة للمصدر الموجود حالياً، وهو ما أكد عليه وزير الكهرباء.

 

كما استعرض الوزير تقريراً يحدد مسؤوليات كل جهة عن الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتقريراً آخر عن موقف المعالجة الثلاثية للمحطتين.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد السبت الماضي، محطة كيما (1و2) للصرف الصحي بمحافظة أسوان، على خلفية المؤتمر الوطني الثالث للشباب الذي عقد بالمحافظة بأسوان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان