رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ملاك "الحزام الأخضر": وزير الإسكان يتهرب من حل مشكلة الأرض

ملاك الحزام الأخضر: وزير الإسكان يتهرب من حل مشكلة الأرض

عقارات

ملاك أراضي الحزام الأخضر

ملاك "الحزام الأخضر": وزير الإسكان يتهرب من حل مشكلة الأرض

عبدالله بدير 16 نوفمبر 2016 14:07

أعلن ملاك أراضي الحزام الأخضر، بمدينة 6 أكتوبر، غضبهم من وزارة الاسكان، بسبب الأزمة المستمرة بين الملاك وهيئة المجتمعات العمرانية بخصوص الأراضي.


وقال الملاك في بيانٍ لهم إن لقاء الوزير والمهندس خالد طنطاوي، رئيس شركة 6 أكتوبر الزراعية، لم يثمر عن أي دون حلول جذرية.
 
وأكد الملاك أن تم الاتفاق خلال اللقاء على توقيع استمارة رغبات تفيد بموقف كل مالك ورغبة في التحويل من زراعي إلى سكني، بالإضافة إلى تأكيد الوزارة علي أن الملاك هم أصحاب الحق الأصيل في الأرض، وسيتم حل المشكلة في أقرب وقت وفق آليات محددة تصب في صالح الطرفين، الإ أن هذا لم يحدث، فضلًا عن تهرب الوزارة من التصريح بالقريب أو من البعيد عن أزمة الأرض.


وأشار الملاك، إلى أن الوزير تهرب في أكثر من موضع من الإدلاء بأي تصريحات تشير إلى حل المشكلة، وأخرها كان خلال وجودة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي والذي تعرض فيه لسؤال من أحد الملاك بالحزام وهو ماتهرب منه بقوله "سيتم حل المشكلة بنهاية عام 2016"، وإلى الأن لايوجد أي تفاوض فعلي أوملموس علي أرض الواقع خلال الفترة الأخيرة.
 
وأكد الملاك، أنهم متمسكون بحقهم القانوني طبقًا للعقود التي يملكونها منذ 25 سنة، بالإضافة إلى تأكيدهم على سيادة القانون واحترام قرارات لجنة فض المنازعات، والقضايا المنظورة بين الملاك والوزراة والهئية في المحاكم، وسط تأكيدات من تخوفهم من تكرار أزمة أرض شرق السكة التي تم سحبها من قبل وزارة الإسكان، مما ينذر بتهديد لـ 400 أسرة من ملاك الحزام الأخضر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان