رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإسكان": إنشاء مستشفى 150 سريرا ومركز شباب بـ"طيبة الجديدة"

الإسكان: إنشاء مستشفى 150 سريرا ومركز شباب بـطيبة الجديدة

عقارات

مستشفى

"الإسكان": إنشاء مستشفى 150 سريرا ومركز شباب بـ"طيبة الجديدة"

عبدالله بدير 15 نوفمبر 2016 11:44

كشف المهندس عبدالمطلب عمارة، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن استعداد جهاز مدينة طيبة الجديدة، لإنشاء مستشفى 150 سريرًا، بتكلفة تقديرية تتجاوز 185 مليون جنيه.


وقال عبد المطلب إنه يجرى حاليًّا الانتهاء من الأعمال الاستشارية لتصميم المبنى، على أن يتم البدء في التنفيذ خلال خطة العام المالي الحالي.


وأضاف أنه يجري أيضًا الانتهاء من تنفيذ مركز شباب بمساحة 12.5 فدان، بتكلفة 46.4 مليون جنيه، يشتمل على حمام سباحة أوليمبي، وآخر صغير للأطفال، والعديد من الملاعب لمختلف الألعاب، ويُعد أكبر صرح للخدمات الرياضية بالمدينة ومحافظة الأقصر بالكامل.


وأوضح أن تنفيذ هذه المشروعات يأتى فى إطار حرص الهيئة على توفير الخدمات الصحية والترفيهية بالمدن الجديدة، وفتح باب الاستثمار فى هذين القطاعين، ولا سيما بمدن الصعيد.
 
من ناحيته، قال المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة إن جهاز المدينة يولى اهتمامًا كبيرًا بتوفير الخدمات الصحية على أعلى مستوى، حيث تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 40800 م2 لصالح مجموعة مستشفيات "السعودي الألماني" لإقامة مستشفى بالمدينة، وتم التنسيق مع القوات المسلحة للبدء في تنفيذ مستشفى عسكري بالمدينة في أقرب وقت.


وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ وحدتين صحيتين بمنطقتي الإسكان الاجتماعي، ومستشفى الأورمان لعلاج الأورام، والتي تعد أكبر مركز متخصص لعلاج الأورام في الصعيد على مساحة 6.17 فدان.


وأكد أن جهاز المدينة يسعى لتحقيق طفرة في مستوى ونوعية الخدمات الرياضية المُقدمة لسكان المدينة، وذلك تم تنفيذ صالة مغطاة بمساحة 1.56 فدان تمهيدا لاستكمال تنفيذ باقي المباني الملحقة بالمساحة 8.44 فدان، بجانب إنشاء ملعب للعبة الواحدة، وملعب خماسي.


واختتك: "ويجرى الانتهاء من تنفيذ ملعبين خماسيين بمنطقتي الإسكان الاجتماعي بالمدينة، كما يجري الانتهاء من تخطيط مساحة 500 فدان، لإنشاء أول قرية رياضية أوليمبية متكاملة على مستوى مدن الصعيد بمناطق الامتداد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان