رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المقاولون العرب" تنتهي من تنفيذ أكبر مستشفى في الشرق الأوسط بالكويت

المقاولون العرب تنتهي من تنفيذ أكبر مستشفى في الشرق الأوسط بالكويت

عقارات

مستشفى الشيخ جابر الأحمد الصباح بدولة الكويت

بالصور..

"المقاولون العرب" تنتهي من تنفيذ أكبر مستشفى في الشرق الأوسط بالكويت

عبدالله بدير 14 نوفمبر 2016 14:20

أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، الانتهاء من تنفيذ والتسليم الابتدائي لمستشفى الشيخ جابر الأحمد الصباح بدولة الكويت الشقيقة.


وأكد "صلاح" في بيانٍ اليوم، أن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية يتابع باستمرار هذا المشروع الضخم الذي يعد ثمار التعاون الوثيق بين مصر ودولة الكويت الشقيقة منذ وقت رئاسته للشركة.


وذكر رئيس الشركة أن العاملين بالمشروع بذلوا جهدًا كثيرًا، وعملوا باتقان أثمر عن تشييد هذا الصرح الكبير، الذي يعد أكبر مستشفى في الشرق الأوسط وسادس أكبر مستشفى في العالم.


وأشار "صلاح" إلى أن المشروع يعد علامة فارقة وإنجاز غير مسبوق في منطقة الشرق الأوسط، وأنه أيضًا أحد أكبر المشروعات التي قامت الشركة بتنفيذها خارج مصر.


أقيمت المستشفى على مساحة اجمالية تبلغ 720 ألف متر مربع، و تصل مساحة المباني 220 ألف متر مربع، وتحتوى على 1168 سريرًا، ومزود بثلاثة مهابط لطائرات الهليكوبتر، فضلًا عن توافر خمسة آلاف مكان لانتظار السيارات، و 50 مكانًا أخر لسيارات الإسعاف وملجأ للحماية، كما يحتوي على سبعة مداخل و150 مصعدًا ومركز للكوارث والحوادث يعد الأول من نوعه في الكويت إضافة إلى (مول طبي) يمتد على طول كيلومتر واحد ويتضمن محلات متنوعة واستراحات متعددة للمرضى والمترددين على المستشفى، وتبلغ تكلفتها 304 مليون دينار كويتي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان