رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

هل يؤثر خروج مصر على الأداء التنظيمي لبطولة أمم أفريقيا؟

هل يؤثر خروج مصر على الأداء التنظيمي لبطولة أمم أفريقيا؟

تحقيقات وحوارات

صدمة الجماهير المصرية

هل يؤثر خروج مصر على الأداء التنظيمي لبطولة أمم أفريقيا؟

حمزة الجبالي 07 يوليو 2019 19:28

غير مأسوفاً عليه، خرج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الهزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس في دور الستة عشر من البطولة التي تستضيفها مصر.

 

وقدم لاعبو المنتخب أداءاً مزرياً خلال المباراة، واستحقوا عن جدارة الخروج بهذا الشكل من البطولة، رغم أن الجماهير كانت تعول على بعض اللاعبين آمالاً كبيرة في قيادة المنتخب إلى محطات أبعد من ذلك خلال البطولة.

 

ورغم أن قائمة الفراعنة تضم العديد من اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية، إلا أن هؤلاء اللاعبين لم يقدموا ما يشفع لهم عند الجمهور بعد أن ثار الجميع وأطلق سهام النقد بحق هؤلاء المتخاذلين.

 

 

غضب الشارع المصري

 

وسادت حالة من الغضب العام تجاه جماهير الكرة المصرية بشكل عام، وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الخروج من البطولة.

 

وعقب توديع البطولة التي فازت بها مصر سبع مرات، أعلن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة خافيير أجيري مدرب المنتخب الوطني، كما أعلن استقالته من منصبه، ودعا بقية أعضاء مجلس الإدارة للاستقالة أيضاً.

 

عزوف جماهيري

 

ورغم أن الحضور الجماهيري كان السمة المميزة لبطولة كأس الأمم الأفريقية خلال النسخ الماضية، وشهدت آخر بطولة استضافتها مصر قبل النسخة الحالي عام 2006 تواجد جماهيري مميز، إلا صمت المدرجات في نسخة 2019 أصبح يثير قلق اللجنة المنظمة

 

وانتاب البعض تخوف من أن يلقي خروج المنتخب بتأثيرات سلبية على تنظيم البطولة وخاصة فيما يخص حضور الجماهير للمباريات المتبقية نم البطولة، بعد حالة الإحباط لدى معظم الجمهور.

 

وطالب مراقبون أن يتم الحفاظ على النجاح التنظيمي الذي تحقق منذ بداية كان 2019 وحتى الآن وتجاوز نكسة المنتخب.

 

وشدد المراقبون على ضرورة وضع إستراتيجية مختلفة بتصورات جديدة تشجع الجمهور على التواجد في المباريات من أجل إكمال الصور الجميلة والانطباع الجيد أمام العالم.

 

اقتراحات لتفادي الأزمة

 

وتسعى وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الوزير أشرف صبحي لتفادي حدوث تلك الأزمة خلال باقي مباريات دوري الستة عشر وباقي الأدوار الاقصائية من البطولة.

 

وتسعى الوزارة لتنفيذ اتفاقيات مع بعض الشركات الكبيرة والأحزاب لشراء تذاكر البطولة وتوزيعها على أعضاء الأحزاب أو العاملين بالشركات فيما يشبه رحلات للاستمتاع بالبطولة ومتابعة مباريات الفرق الأخرى.

 

كما تدرس الوزارة تنظيم رحلات لأعضاء مراكز الشباب لحضور المباريات على أن تكون رحلات مجانية أو بأسعار مخفضة.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان