رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| آثار سقطت من قائمة عجائب الدنيا السبع

بالصور| آثار سقطت من قائمة عجائب الدنيا السبع

صحافة أجنبية

معبد أنجكور وات

بالصور| آثار سقطت من قائمة عجائب الدنيا السبع

عبد المقصود خضر 17 مارس 2016 20:31

الجميع يعرف عجائب الدنيا السبع التي تضم أهم الإبداعات التي صنعها الإنسان في القدم، لكن هناك عجائب أخرى حول العالم ربما سقطت من هذه القائمة.

 

وفي الوقت الذي ظهرت فيه عجائب الدنيا السبع الحديثة، نشر موقع "توليتو" الناطق بالفرنسية سبعة مبان حول العالم تستحق أن تدخل في تصنيف عجائب الدنيا السبع.

 

 

7- معبد أنجكور وات (كمبوديا)

 


انجكور موقع أثري يقع في كمبوديا يتكون من مجموعة من الآثار،  "أنجكور وات" واحد من أكبر المعابد في هذه المجموعة، وهذا اﻷثر رمز فخر لكمبوديا بسبب جماله وأهميته ويتضح عظمته أيضا من قبل العديد من النقوش الموجودة على واجهته.

 

 

6- حصن ديراور (باكستان)

 

 

يقع حصن ديراور في وسط الصحراء، يبلغ ارتفاعه 30 مترا، ويمتد على مسافة كبيرة جدا وللوصول إلى هناك يجب أن تحصل على تصريح خاص، ولكن يمكنك رؤية هذه الأبراج على بعد عدة كيلومترات .

 


5- آثار ستونهنج (إنجلترا)


ستونهنج هو نصب تذكاري يتكون من عدة أحجار كبيرة. ويتكون من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري. ويعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرة وحفاظا في أوروبا.

 

4- معبد بوروبودور (إندونيسيا)

 

معبد بوروبودور هو مبنى يقع في وسط جزيرة جاوة في إندونيسيا، من ثلاث طبقات: قاعدة هرميّة تتضمن خمس مصاطب مربّعة ومتراكزة، يعلوها جذع مخروط، ويعد مكانا للحجاج البوذيين.

 

3- الجامع الكبير في جيني (مالي)


الجامع الكبير في جيني يقع وسط مالي. هذا المبنى يمثل إنجازا كبيرا لأنه أكبر مبنى في العالم مصنوع من الطين. كل سنة، السكان يحمونه من الأمطار، المسجد له جانب ثقافي مهم للبلاد.

 

2- تشاند باوري (الهند)

 

تشاند باوري بئر قديم يقع في قرية أبهنري في ولاية راجستان يطلق عليه أيضا بئر الدرج ويقع مقابل معبد هرست متى كى ماندير بني في القرن التاسع الميلادي وهو واحد من أعمق وأكبر الآبار التي يمكن الوصول إليها بالدرج في الهند ويحتوي على 3500 درج متجاور ويتألف من 13 طابق و يبلغ عمقه حوالي الـ 30 مترا.

 

1- جزيرة القيامة (شيلي)

عزل جزيرة الفصح تقع جنوب شرق المحيط الهادئ. مشهورة بالمواي، وهي تماثيل صخرية موجودة الآن على طول الأشرطة الساحلية، يمكن للمرء أن يرى تفاصيل وجوههم، يبلغ ارتفاعها ما بين 2.5 و 9 أمتار، وتزن ما بين 14 و 18 طنا ومن غير المعروف بالضبط متى بنيت هذه التماثيل أو لماذا.

 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان