رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع إسرائيلي: انهيار "محادثات السلام" بين مصر وحماس

موقع إسرائيلي: انهيار محادثات السلام بين مصر وحماس

صحافة أجنبية

موسى أبو مرزوق القيادي بحركة حماس

موقع إسرائيلي: انهيار "محادثات السلام" بين مصر وحماس

معتز بالله محمد 16 مارس 2016 08:34

“بعد عامين من القطيعة والعداء، حاول الطرفان إنهاء الخلافات، ووصل وفد من حماس لإجراء محادثات في القاهرة. لكن ترك الوفد المباحثات، وفي مصر يتهمون قادة حماس بأنهم يرفضون الاعتراف بأخطائهم".

 

كانت هذه افتتاحية تقرير لموقع "كول حي" الناطق بلسان المتدينين اليهود، تطرق خلاله لزيارة وفد حركة حماس للقاهرة السبت لمناقشة جملة من القضايا العالقة مع القاهرة، بعد اتهام وزير الداخلية المصري الحركة بالضلوع في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات أواخر يونيو الماضي.


 

اللافت هو عنوان التقرير الذي نشره الموقع، والذي جاء على النحو التالي "انهيار محادثات السلام بين حماس ومصر".


 

وتابع الموقع:”منذ عامين تسود قطيعة بين حماس ومصر. العداء، وانعدام الثقة، وإغلاق معبر رفح لنحو 11 شهر على الأقل في العام، وحرب مصر على أنفاق التهريب من رفح إلى غزة، أدى إلى قطيعة كاملة بين الطرفين، حكومة حماس، والحكومة المصرية".

 

 

ووصل وفد رفيع المستوى لحركة حماس إلى القاهرة مطلع الأسبوع الجاري في مقدمته موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة وكذلك محمود الزهار، في محاولة لتهدئة الأجواء مع القاهرة، والتأكيد على عدم تورط الحركة في أي أعمال عدائية ضد مصر.


 

الموقع الإسرائيلي نقل عن ما قاله مسؤول ملف الصراع العربي الاسرائيلي بصحيفة الأهرام المصرية أن زيارة حماس للقاهرة فشلت، وأن الحركة لاتريد الاعتراف بتورطها في أية أحداث ولاتريد الاعتراف بالخطأ، ولم تبد رغبة حقيقية في التعاون مع السلطات المصرية في التحقيقات الخاصة باغتيال النائب العام السابق.


 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان