رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو وصور| أغرب 10 أنواع من اﻹدمان

فيديو وصور| أغرب 10 أنواع من اﻹدمان

صحافة أجنبية

الإدمان سلوك ناجم عن رغبة متكررة لا يمكن السيطرة عليها

فيديو وصور| أغرب 10 أنواع من اﻹدمان

عبد المقصود خضر 15 مارس 2016 19:56

التدخين، والمخدرات، والكحول والجنس.. أكثر أنواع اﻹدمان المنتشرة في العالم، لكن هناك أنواع أخرى من اﻹدمان تبدو غريبة جدا كأكل اﻹسفنج أو الطين.

 

وفي حين أن الإدمان هو "السلوك الذي يقوم على أساس الرغبة المتكررة ولا يمكن السيطرة عليه، على الرغم من الحوافز والجهود الخاضعة لتجنب ذلك" يقدم موقع “توليتو” الناطق بالفرنسية قائمة غير حصرية من أنواع الإدمان الأكثر غرابة.

 

 

 

10- اﻹسمرار

تسمير البشرة ممارسة شائعة في الدول الغربية. لكن هناك من يدمن قضاء ساعات في الشمس بسبب هاجس المظهر، للحصول على بشرة شاحبة، وللأسف احتمال الإصابة بسرطان الجلد كبير بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذا الإدمان.

 

 

9- الطباشير والفحم والطين
 

من الشائع جدا إدمان الأطفال ما بين سنة وسنتين، الطين والفحم أو الطباشير، ويمكن تفسير ذلك بتفاقم رغبة الاكتشاف. ومع ذلك، استمرار هذا اﻷمر حتى سن البلوغ، يكشف عن اضطراب سلوكي ويتطلب تدخلا سريعا.



 

8- بالونات على شكل حيوانات

 

هذا النوع من اﻹدمان نادر الحدوث للغاية. ويعرف عندما لا يستطيع المراهق الاستغناء عن ألعابه لأكثر من يوم واحد. ينام ويشاهد التلفزيون ويأكل معهم. هذه اﻷلعاب يعتبرها "أسرته البديلة” بسبب نقص كبير في الحنان يفتقده من قبل أمه.

 

 

7- نتف الشعر وأكله
 

إلى حد ما هذا اﻷمر شائع لكن يصعب تفسيره، فبعض الناس يعانون من نتف شعرهم أو شعر الحيوانات من أجل تناوله والتي تتسبب في نهاية المطاف بالصلع الجزئي أو الكلي.

 

 

6- فيس بوك


مدمنو الفيس بوك يكثر عددهم يوما بعد يوم، فهناك نحو 4.5 % من مستخدمي هذا الموقع مدمنون، وفقا لدراسة أجراها طبيب نفساني بمستشفى "إسكويرول" في مدينة ليموج بفرنسا.

وأوضح أن المدمنين على الشبكات الاجتماعية يدخلون أكثر من 11 مرة في اليوم على مواقع التواصل ويقضون أكثر من 3 ساعات في اليوم على الفيس بوك، وهذا الإدمان الجديد يمكن أن يفسر بحاجة الشخص للاتصال الاجتماعي.

 

 

5- اﻹسفنج

إيما تومبسون تعيش في إنجلترا وتعاني من إدمان غريب على وجه الخصوص تأكل ما يصل الى 20 إسفنجة يوميا. وتقول "أحب طعم الاسفنج، أكثر من الطعام. بعض الناس يخروجون لشراء شريحة لحم، أنا أفضل أن أخرج لشراء إسفنج”.

 

 

4- الثلج

هذا النوع يؤدي عادة إلى نقص في الحديد، فهناك من يدمن أكل الآيس كريم في شكل ثلج طوال اليوم. وهو اﻷمر الذي يسبب فقر شديد في الدم، ومن المستحسن حال ملاحظة ذلك استشارة الطبيب.

 

 

3- حضور المآتم والجنازات

 

منذ 20 عاما، البرازيلي لويس سكواريزي أدمن حضور كل الجنازات التي تجري في مدينته باتاتايس. الآن يعرفه الجميع ويُعد نجما محليا، وينتظر أقارب المتوفى مجيئه في كل جنازة ويعتبروه ضيف شرف.

 

 


2- الكوكا كولا لايت

 

مادة الأسبارتام، الموجودة في كوكاكولا لايت يدمنها الدماغ أكثر من تلك التي تحتوي على السكر، فهي حامضة على وجه الخصوص، وشرب 4 لترات منها في اليوم يسبب تقرحات في المعدة.


 


1- الكودايين والترامادول

 

مع أن الكودايين والترامادول من العقاقير التي توصف كمسكنات للألام، لكن زاد تناولها حول العالم خلال السنوات اﻷخيرة، ويؤدي كثرة استعمالها إلى أثار جانبة وإدمان شديد.


 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان