رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المخابرات المصرية لحماس: الأنفاق مقابل الإخوان

المخابرات المصرية لحماس: الأنفاق مقابل الإخوان

صحافة أجنبية

وفد حماس في القاهرة

وفقا لقناة إسرائيلية..

المخابرات المصرية لحماس: الأنفاق مقابل الإخوان

معتز بالله محمد 14 مارس 2016 18:49

قالت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي "عاروتس شيفع" إن المخابرات العامة المصرية اشترطت على وفد حماس الذي يزور القاهرة الانفصال عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وذلك للاستجابة لمطالب الحركة وفي مقدمتها وقف إغراق الأنفاق.

 

وأوضحت القناة في تقرير لها :”جاء الرد عبر التوضيح لوفد حماس أن النظام المصري سوف يدرس الموافقة على بعض طلبات الوفد حال ثبت حدوث انفصال بين حماس والإخوان المسلمين، علاوة على التعهد بعدم العمل داخل الأراضي المصرية أو إرسال قوات للعمل بشكل التفافي في مصر".

 

بحسب القناة طالب وفد حماس في لقاء بمسئولين في جهاز المخابرات العامة المصرية بالقاهرة بالتوقف عن عمليات تدمير الأنفاق الرابطة بين سيناء وقطاع غزة.

 

ممثلو حماس بقيادة موسى أبو مرزوق، حاولوا إقناع المصريين بعدم تورط الحركة في تنفيذ اعتداءات ضد أهداف مصرية، وذلك على النقيض من الاتهامات التي أطلقها مؤخرا وزير الداخلية المصري، والتي ربطت بين نشاطات الجماعات المسلحة المتطرفة بسيناء وقيادة الحركة.

 

وأشارت "عاروتس شيفع" إلى أن عناصر الوفد الغزواي قدموا للمصريين إثباتات ودلائل تؤكد عدم تورطهم في الهجمات أو صلاتهم بالجماعات المسلحة التي تستهدف قوات الأمن المصري بسيناء وداخل العمق المصري. كذلك تعهدت قيادات الحركة بالعمل مع القوات المصرية في التحقيق في الاعتداءات.

 

وتابعت القناة على موقعها الالكتروني :”في ظل هذه التعهدات، طلبت عناصر حماس من المصريين كما ذكرنا، وقف عمليات هدم الأنفاق، وهي العمليات التي تجلت بالأخص في إغراق منطقة الانفاق، ما أدى إلى انهيارها وموت من يعملون بحفرها من عناصر الحركة. كذلك طلب وفد حماس من مصر تأييد إقامة ميناء بحري للقطاع وفتح معبر رفح".


 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

حماس-على-أدلة-تورطها-في-اغتيال-النائب-العام" style="line-height: 1.6;">"المخابرات" تُطلع حماس على أدلة تورطها في اغتيال النائب العام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان