رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بسبب ريجيني.. مصر تحت ضغط اﻷوروبيين

بسبب ريجيني.. مصر تحت ضغط اﻷوروبيين

صحافة أجنبية

مظاهرة أمام السفارة المصرية بإيطاليا بعد مقتل

ويست فرانس:

بسبب ريجيني.. مصر تحت ضغط اﻷوروبيين

عبد المقصود خضر 10 مارس 2016 15:00

مصر أصبحت تحت ضغط اﻷوروبيين بعد مطالبة البرلمان اﻷوروبي القاهرة، بالتعاون مع إيطاليا في التحقيق بشأن وفاة الطالب جوليو ريجيني الذي توفي بمصر وتعرض للتعذيب.

 

تحت هذه الكلمات نشرت صحيفة "ويست فرانس" تقريرا حول موافقة البرلمان اﻷوروبي، على مشروع قرار يدين "تعذيب واغتيال ريجيني في ظروف مريبة".

 

وقالت الصحيفة: طالب البرلمان اﻷوروبي، اليوم الخميس، الحكومة المصرية بالتعاون مع إيطاليا في الحقيق بجريمة تعذيب وقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، في قرار أدان أيضا حالات الاختفاء القسري وأحكام الإعدام الجماعي بمصر.

 

وأضافت " القرار الذي تم التصويت عليه خلال انعقاد جلسة للبرلمان في مدينة ستراسبورج جاء فيه:ندعو السلطات المصرية إلى تقديم جميع الوثائق والمعلومات اللازمة السلطات الإيطالية للسماح بإجراء تحقيق مشترك وسريع وشفاف ومحايد في قضية ريجيني".

 

وأوضحت أن الطالب اﻹيطالي البالغ من العمر (28 عاما) اختفى في ظروف غامضة وسط القاهرة في 25 يناير الماضي وعثر على جثته 3 فبراير الماضي في حفرة بأحد الطرق بالعاصمة المصرية، وعليها أثار تعذيب.

 

 

وأشارت أن 588 من أعضاء البرلمان الأوروبي صوتوا لصالح مشروع القرار مقابل 10 ضده، وامتناع 59 عن التصويت.


 

إيطاليا تريد "الحقيقة كاملة“

كما بينت "ويست فرانس"أن المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر والمعارضين أكدوا أن الطالب الذي كان يعد بحثا حول الحركات العمالية المصرية، اعتقل من قبل أجهزة الشرطة أو المخابرات قبل تعرضه للتعذيب للحصول على معلومات، لافتا إلى أن الصحافة الإيطالية ودبلوماسيون يؤيدون أيضا وجهة النظر هذه.

 

وأوضحت أن إيطاليا طالبت مصر مرارا بـ"الحقيقة الكاملة”، وتحديد الجناة الحقيقيين، وهو ما دعا إليه البرلمان اﻷوروبي.

 

 

اقرأ أيضا:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان