رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس زيمبابوي يهدد صحفي بالضرب.. تعرف على السبب

رئيس زيمبابوي يهدد صحفي بالضرب.. تعرف على السبب

صحافة أجنبية

روبرت موجابي

رئيس زيمبابوي يهدد صحفي بالضرب.. تعرف على السبب

جبريل محمد 05 مارس 2016 20:07

"هل تريدني طرحك على اﻷرض لتدرك أنني مازلت في منصبي؟".. هكذا رد رئيس زيمبابوي روبرت موجابي -البالغ من العمر 92 عاما- على صحفي سأله خلال مقابلة تليفزيونية عن تقاعده ومن سوف يخلفه في منصب الرئيس، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وقالت الصحيفة :موجابي وجه كلامه للصحفي قائلا:" لماذا خليفة.. وأنا لازلت في منصبي؟ لماذا تريد خليفة؟، وذلك في المقابلة التي بثت مساء الخميس.

 

موجابي الذي يقود البلاد منذ استقلال البلاد عام 1980 ، قال إنه ليس لديه خطط لتسليم السلطة، مستبعدا زوجته الطموحة سياسيا غريس من أن تكون خليفته.


وتساءل موجابي "اختيار خليفة.. هل هذا هو الميراث؟".. في اﻷحزاب الديمقراطية لا تريد تعيين قادة بهذه الطريقة.. التعيين الصحيح يكون عن طريق الشعب .. الخلافة ليست جزءا من ثقافتنا"، بحسب الصحيفة.

 

موجابي بلغ الـ 92 من عمره في 21 فبراير، وسط صراعات عنيفة داخل الحزب الحاكم حول خلافته، ومع ذلك دافع موجابي عن دخول زوجته المشهد السياسي.

 

الخميس الماضي، أعلن المتحدث باسم الحزب الحاكم سيمون خيا، تعليق عضوية الوزير "كريس موتسفانجوا" وعدد من المسؤولين الآخرين بسبب اتهامات بعدم احترام السيدة الأولى.

 

وفي المقابلة، قال موجابي إن العديد من شركات التعدين تم طردها مؤخرا من حقول الماس في مارانج "شرق زيمبابوي ﻷنها "تحرمنا من ثروتنا"، مدعيا تهريب الأحجار الكريمة، إلا أن بعض الشركات لجأت للمحكمة للطعن في أمر طردهم، بحسب الصحيفة.

 

الرابط اﻷصلي

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان