رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصدر مصري لـ هآرتس: طرد عكاشة لن يؤثر على العلاقات بإسرائيل

مصدر مصري لـ هآرتس: طرد عكاشة لن يؤثر على العلاقات بإسرائيل

صحافة أجنبية

عكاشة خلال تواجده في البرلمان

مصدر مصري لـ هآرتس: طرد عكاشة لن يؤثر على العلاقات بإسرائيل

جبريل محمد 02 مارس 2016 20:25

البرلمان المصري صوت اليوم الأربعاء لطرد النائب توفيق عكاشة الذي تصدر عناوين الصحف في الأيام الماضية بعد إلقاء نائب الحذاء في وجهه لتناوله العشاء مع السفير الإسرائيلي حاييم كورين في القاهرة، بحسب صحيفة "هاآرتس" اﻹسرائيلية.

 

وقالت الصحيفة:" صوت أكثر من ثلثي أعضاء البرلمان -البالغ عددهم 596 عضوا - لطرد عكاشة ﻷن تصرفه خان الثقة التي منحه اياها البرلمان".

 

وفي وقت سابق، دعا عشرات من أعضاء البرلمان لطرد عكاشة، كما رمى نائب أخر الحذاء في وجهه.

 

وبحسب الصحيفة، من غير الواضح ما إذا كان سيتم تنفيذ القرار على الفور، أم هناك إجراءات أخرى تتعلق بأسباب دستورية، خاصة أن القوانين المتعلقة بطرد نائب برلماني في الدستور الجديد لم يتم التصديق عليها.

 

عكاشة صاحب محطة تلفزيونية، ومقدم برنامج، وحصل على شعبيته من انتقاده الإخوان المسلمين، والرئيس السابق محمد مرسي، ومن مؤيدي الجيش، ونظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بأنه - قريب من المؤسسة العسكرية، وسياسي بارز رفضت اﻹفصاح عن اسمه- قوله:" عكاشة مستفز .. ولا ينبغي النظر إلى طرده من البرلمان كخطوة يمكن أن يكون لها أي انعكاس على العلاقات بين مصر إسرائيل".

 

يورام ميطال، خبير في شئون مصر بجامعة بن جوريون في النقب يقول :"عكاشة يحاول جعل نفسه من النخبة المصرية، ولكن هذا ليس له أساس.. فهو استغل نفوذه ومصادره للفوز بمقعد في الانتخابات البرلمانية".

الرابط اﻷصلي 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان