رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إنفوجراف| كل ما تريد معرفته عن يورو 2016

إنفوجراف| كل ما تريد معرفته عن يورو 2016

صحافة أجنبية

استاد دو فرانس أحد ملاعب يورو 2016

إنفوجراف| كل ما تريد معرفته عن يورو 2016

عبد المقصود خضر 02 مارس 2016 17:19

بدأ العد التنازلي على انطلاق يورو 2016، فبحلول اليوم اﻷربعاء يتبقى 100 يوم على منافسات بطولة كرة القدم التي تستضيفها فرنسا بين 10 يونيو و10 يوليو.

 

موقع "هفنجتون بوست" في نسخته الفرنسية نشر عدة"إنفوجرافات" تتضمن كل المعلومات عن هذه البطولة، التي تعد واحدة من أهم منافسات كرة القدم في أوروبا.

 

التقرير شمل المنتخبات المشاركة في البطولة والمجموعات ومواعيد المباريات والملاعب التي أعدتها فرنسا لاستضافة هذا الحدث والقنوات الفرنسية الناقلة للبطولة.

 

وأشار "هفنجتون بوست" إلى أن جميع مباريات البطولة ستذاع على شبكة قنوات "بي إن سبورت" كما أن قناة "تي أف 1 “ و"أم 6 “ ستتمكن من إذاعة بعض المباريات فقط.

 

يتضمن هذا "اﻹنفوجراف" عدد المنتخبات المشاركة في البطولة والمجموعات الست ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة لها.

 

 

 

 

"استاد دو فرانس" (في الأسفل) أنشئ عام 1998 ويقع في سانت دينيس، بتكلفة قدرها 364 مليون يورو، وتتسع مقاعدة لـ 18 ألف و300 متفرج.

وستقام على هذا الملعب مباريات: فرنسا ورومانيا "المجموعة اﻷولى)، إيرلندا والسويد (المجموعة الخامسة)، ألمانيا وبولونيا (المجموعة الثالثة)، أيسلندا والنمسا (المجموعة السادسة)، وكذلك إحدى مباريات دور الثمانية واﻷربعة والمباراة النهائية.

 

 

 

استاد "فيلودروم" الذي يقع في مدينة مارسيليا، أنشئ عام 2014 بتكلفة 268 مليون يورو ويتسع لـ 67 ألف متفرج.

وستقام على هذا الملعب مباريات: إنجلترا وروسيا(المجموعة الثانية)، فرنسا والبانيا (المجموعة اﻷولى)، أيسلندا والمجر( المجموعة السادسة)، أوكرانيا وبولندا (المجموعة الثالثة) ومباريات ربع النهائي ونصف النهائي.

 

 

ملعب اﻷضواء الواقع في مدينة ليون أنشأ هذا العام بتكلفة قدرها 450 مليون يورو، ويتسع لـ 58 ألف و900 متفرج.

وسيشهد هذا الملعب مباريات: بلجيكا وإيطاليا (المجموعة الخامسة)، أوكرانيا وأيرلنداالشمالية (المجموعة الثالثة)، رومانيا وألبانيا (المجموعة اﻷولى)، المجر والبرتغال( المجموعة السادسة)، ومباراة من ثمن النهائي ونصف النهائي.

 

 

استاد "بيير ماوروي" يقع في مدينة ليل شيد عام 2012 بتكلفة بلغت 306 مليون يورو ويتسع هذا الملعب لـ 50 ألف و200 متفرج.

ستقام على هذا الملعب لقاءات: ألمانيا وأوكرانيا (المجموعة الثالثة)، روسيا وسلوفكيا ( المجموعة الثانية)، سويسرا وفرنسا (المجموعة اﻷولى)، إيطاليا وأيرلندا ( المجموعة الخامسة) ومباراة من ثمن النهائي وربع النهائي.

 

 

ستاد "بارك دي برانس" يقع في العاصمة باريس أعيد تجديده عام 2015 بتكلفة قدرها 75 مليون يورو ويتسع لـ 45 ألف متفرج.

وستقام على هذا الملعب مباريات: تركيا وكرواتيا (المجموعة الرابعة)، رومانيا وسويسرا (المجموعة اﻷولى)، البرتغال والنمسا (المجموعة السادسة)، أيرلندا الشمالية وألمانيا (المجموعة الثالثة) ومباراة من ثمن النهائي.

 

 

ستاد "بوردو" يقع في مدينة بردو أنشئ عام 2015 بتكلفة قدرها 183 مليون يورو ويتسع لـ 42 ألف ومائة متفرج.


وسيشهد هذا الملعب مباريات: ويلز وسلوفاكيا (المجموعة الثانية)، النمسا والمجر( المجموعة السادسة)، بلجيكا وأيرلندا (المجموعة الخامسة)، كرواتيا وإسبانيا (المجموعة الرابعة)، وإحدى مباريات الدور ربع النهائي.

 

 

ستاد "جوفروا جيشار" يقع في سانت إيتان، جدد في 2014 بتكلفة قدرها 60 مليون يورو ويتسع لـ 42 ألف متفرج.

المباريات التي ستقام على هذا الملعب هي: البرتغال وأيسلندا (المجموعة السادسة)، التشيك وكرواتيا (المجموعة الرابعة)، سلوفاكيا وإنجلترا (المجموعة الثانية) ومباراة من دور الثمانية.

 

 

 

ستاد "بولار دولولي” يقع في لينز جدد عام 2015 بـ 70 مليون يورو ويتسع لـ 38 ألف و200 متفرج.

سيقام على هذا الملعب مباريات: ألبانيا وسويسرا (المجموعة اﻷولى)، إنجالترا وويلز (المجموعة الثانية)، التشيك وتركيا (المجموعة الرابعة) وإحدى مباريات دور الثمانية.

 

 

ستاد "نيس" يقع في المدينة التي تحمل نفس الاسم انشئ عام 2013 بتكلفة بلغت 245 مليون يورو ويتسع لـ 36 ألف و200 متفرج.

المباريات التي ستقام على هذا الملعب هي: بولونيا وأيرلندا الشمالية (المجموعة الثالثة)، إسبانيا وتركيا (المجموعة الرابعة)، السويد وبلجيكا (المجموعة الخامسة) ومباراة من دور الثمانية.

 

 

ملعب تولوز جدد عام 2016 بتكلفة بلغت 60 مليون يورو ويتسع لـ 33 ألف و500 متفرج، وستقام على هذا الملعب مباريات: إسبانيا وتشيك(المجموعة الرابعة)، إيطاليا والسويد (المجموعة الخامسة)، وروسيا وويلز (المجموعة الثانية) وإحد مباريات دو الثمانية.

 

الفرنسي هنري ديلوناي، هو صاحب فكرة إنشاء بطولة كرة قدم تجمع المنتخبات الأوروبية، ولم يشهد أول نسخة من المسابقة التي دعا إليها، لأنها أقيمت بعد وفاته بخمسة أعوام حيث اقيمت أول بطولة عام 1960 بفرنسا.

أما بالنسبة للكأس فيزن 8 كيلو جرامات من الفضة ويبلغ ارتفاعه 60 سنتيمترا , ويطبع أسماء المنتخبات الفائزة ببالبطولة على ظهره.

 

 

 

أما كرة البطولة فيطلق عليه “ beau jeu” أو اللعبة الجميلة وهي من اﻷبيض واﻷزرق واﻷحمر والرمادي، وتخضع للاختبار منذ 18 شهرا، وتباع من قبل شركة "أديداس" بـ 140 يورو، وكشف عنها في 12 نوفمبر 2015 بواسطة نجم المنتخب الفرنسي السابق والمدير الحالي لريال مدريد اﻹسباني زين الدين زيدان.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

روني مهدد بالغياب عن يورو 2016

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان