رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. تعرف على المقاعد اﻷكثر أمانا في الطائرة

بالفيديو.. تعرف على المقاعد اﻷكثر أمانا في الطائرة

صحافة أجنبية

مؤخرة الطائرة اﻷكثر أمانا

حال تعرضها لحادث تحطم

بالفيديو.. تعرف على المقاعد اﻷكثر أمانا في الطائرة

عبد المقصود خضر 01 مارس 2016 19:36

ما هو المكان اﻷكثر أمانا في الطائرة حال تعرضها لحادث تحطم؟ هذا السؤال أجابت عنه دراسة حديثة، حيث أكدت أن الجزء الخلفي من الطائرة يزيد فرصة البقاء على قيد الحياة بنسة 30 %.

 

كثير من الناس يعتقدون أن الجلوس في الجزء الأمامي من الطائرة أفضل في حال وقوع حادث، لأنه سيكون في مقدرته النزول أسرع من الباقين. كما ذكر موقع "جينت سيد" الناطق بالفرنسية.

 

لكن وفقا لدراسة مكسيكية، الجالسون في الجزء الخلفي من الطائرة حظهم في البقاء على قيد الحياة حال تعرض الطائرة لكارثة، يزيد بنسبة 30 % أكثر من اﻵخرين.

 

ولمعرفة ذلك، قام الباحثون بتجربة استخدموا خلالها طائرة من طراز "بوينج 727" مليئة بالعديد من الدمى والكاميرات. وبعد ذلك أسقطوها عمدا في صحراء "سونورا" بالمكسيك.

 

وأوضحت الدراسة أن المسافرين الجالسين في الصفوف اﻷولى كانوا أول ضحايا الحادث لماذا؟ ببساطة لأن قوة الاصطدام تمتصها مقدمة الطائرة.

 

ولكي تملك أكبر فرصة للبقاء على قيد الحياة، يجب عليك الابتعاد قدر الإمكان عن كبينة القيادة. ففي الواقع أن الركاب في الجزء الخلفي من الطائرة فرصتهم في النجاة 78 % للخروج بسلام مقابل 49% للذين يجلسون في المقدمة.

 

شاهد الفيديو


اقرأ أيضا:
 

اكتب وصيتك قبل ركوب الطائرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان