رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عاروتس شيفع: أول مباراة للمنتخب الإسرائيلي كانت مع مصر

عاروتس شيفع: أول مباراة للمنتخب الإسرائيلي كانت مع مصر

صحافة أجنبية

صورة من مباراة منتخب مصر و "أرض إسرائيل"

عاروتس شيفع: أول مباراة للمنتخب الإسرائيلي كانت مع مصر

معتز بالله محمد 01 مارس 2016 08:40

سادت حالة من الغضب في الإعلام الإسرائيلي أمس بعد رفض الاتحاد المصري لكرة القدم طلبا تقدمت به السفارة الإسرائيلية بالقاهرة للعب مباراة ودية بين المنتخبين المصري والإسرائيلي.

 

واستغربت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي (عاروتس شيفع) الرفض المصري، زاعمة أن التاريخ يشهد على أن أول مباراة رسمية لعبها المنتخب الإسرائيلي في تاريخه كانت أمام المنتخب المصري قبل أكثر من 80 عاما.

 

وتابعت القناة:”:”إذا ما أجريت المباراة بين المنتخبين لكانت استرجاعا للمباراة الرسمية الأولى على الإطلاق التي خاضها المنتخب الإسرائيلي، عندما لعب أمام منتخب مصر عام 1934، أي قبل 14 عاما على إقامة إسرائيل". 

 

وأضافت “عاروتس شيفع”:”بالمناسبة انتهت تلك المباراة بهزيمة مدوية للمنتخب الإسرائيلي الذي خسر بنتيجة 7:1، وهي أكبر خسارة في تاريخ المنتخب الإسرائيلي منذ تأسيسيه".

 

يشار إلى أن المنتخب الإسرائيلي عرف قبل إنشاء إسرائيل عام 1948 باسم "منتخب أرض إسرائيل" وتأسس عام 1934، ومنذ تأسيسه وحتى الإعلان عن إقامة إسرائيل، خاض المنتخب 5 مباريات أمام منتخبات من دول شرق المتوسط.

 

 

صحيفة "معاريف" استعرضت في المقابل عددا من الحوادث الرياضية التي تشهد على برودة العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، وذلك في تقرير بعنوان "صداقة باردة.. مصر ترفض اللعب مع إسرائيل".

 

وقالت الصحيفة في تقريرها :”منذ توقيع معاهدة السلام في 1979، ظلت العلاقات بين الدولتين باردة. على الساحة الرياضية، هناك حالات كثيرة تعذر فيها على لاعبين مصريين لقاء منافسين إسرائيليين. منذ عامين ونصف رفض في البداية محمد صلاح الذي كان وقتها نجم بازل، لعب مباراة أمام مكابي تل أبيب في بلومفيلد (ملعب شهير في مدينة يافا المحتلة)، لكن في النهاية اقتنع ولعب".

 

كذلك تناولت الصحيفة تصريحات حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر حول تدريب المنتخب الإسرائيلي وقالت :”هناك واقعة أخرى شهيرة للمدرب حسن شحاتة، الذي قاد مصر للفوز بثلاث بطولات إفريقية بين 2006 و2010، إذ أعلن منذ 5 سنوات أنه سيفضل الموت جوعا على تدريب إسرائيل".

 

كانت الصحف والقنوات الإسرائيلية تناولت تصريحات عزمي مجاهد المتحدث باسم اتحاد الكرة المصري التي أدلى بها أمس لإحدى القنوات العربية، وقال فيها :” لن نوافق على عقد مباراة مع المنتخب الإسرائيلي أو مع أى فريق إسرائيلي ،تم رفض هذه الفكرة جملة وتفصيلا، بغض النظر عن أي شيء".

 

واستغرب موقع "nrg” الإسرائيلي السرعة التي غير بها مجاهد موقفه، إذ سبق وصرح قبل أسبوعين فقط بعدم وجود مانع للعب أمام إسرائيل نظرا لوجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

 

كانت السفارة الإسرائيلية توجهت عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" بدعوة للمنتخب المصري للعب مباراة ودية مع إسرائيل، لـ"كسر حاجز الخوف والنشوز" بين الشعبين المصري والإسرائيلي. على حد قولها.

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان