رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع أمريكي: دي كابريو "منافق"

موقع أمريكي: دي كابريو منافق

صحافة أجنبية

ليونادرو دي كابريو

موقع أمريكي: دي كابريو "منافق"

وائل عبد الحميد 29 فبراير 2016 22:11

وصف موقع "رادار أونلاين" الأمريكي النجم ليوناردو دي كابريو الحائز على جائزة أوسكار أفضل ممثل هذا العام بالمنافق لحديثه خلال كلمة التتويج عن مخاطر التغير المناخي رغم كونه شخصيا أحد الملوثين للبيئة، بحسب وثائق مسربة.


الموقع اتهم النجم الأمريكي باستخدام مفرط لطائرات خاصة ملوثة للبيئة، تحرق نسبة كبيرة من الوقود.
 

وتابع الموقع: “عندما نتحدث عن التلوث المناخي، فإن دي كابريو يقول ما لا يفعل. الممثل المنافق استغل كلمة الأوسكار ليتحدث إلى قادة العالم باسم "الإنسانية "عن القضية".
 

وقال دي كابريو خلال الكلمة المذكورة “فيلم العائد يتحدث عن علاقة الإنسان بالعالم الطبيعي، في عالم شعرنا جميعا عام 2015 أنه الأكثر حرارة في التاريخ. لقد احتاج المنتجون التحرك إلى الطرف الجنوبي من هذا الكوكب لنتمكن من العثور على الثلج".

 

ومضى يقول: “التغير المناخي حقيقي، ويحدث الآن، إنه التهديد الأكثر إلحاحا الذي يواجه الجنس البشري بأكمله، ونحتاج أن نعمل بشكل جماعي دون تسويف".
 

ولفت الموقع الأمريكي إلى وثائق مسربة نشرها ويكيليكس في وقت سابق أفادت باستخدام دي كابريو 6  طائرات خاصة ملوثة للبيئة خلال أقل من شهرين عام 2014، بتكلفة تجاوزت 200 ألف دولار.

 

الوثائق المذكورة تتألف من سجلات تابعة لشركة "سوني كوربوريت ترافل" للطيران، حيث كشف  تفاصيل رحلات الطائرات الخاصة بالنجم الأمريكي.
 

وفي 17 بريل 2014، طار دي كابريو على متن طائرة خاصة من لوس أنجلوس إلى نيوريورك بتكلفة 63000 دولار، وسط تقارير أفادت أنه كان بصحبة صديقة سابقة.

 

وفي 27 أبريل، عاد دي كابريو بصحبة صديقته إلى لوس أنجلوس بتكلفة 63000 دولار، بالإضافة إلى نثريات أخرى.

 

وفي 4 مايو سافر دي كابريو من لوس أنجلوس إلى نيويورك بتكلفة تناهز 37000 دولار.

 

واستمرت الوثائق في سرد تفاصيل رحلات النجم الفائز بأحسن ممثل عن دوره في فيلم "العائد".

 

وفي عام 2014، وصف ما يسمى  Environmental Policy Alliance  (تحالف سياسة البيئة) دي كابريو بالمناقق منتقدا استخدامه المفرط لطائرات خاصة نفاثة ويخوت تحرق كمية كبيرة من الوقود.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان