رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ج. بوست: رغم تصريحات السيسي باليابان..المصريون ضد التطبيع

ج. بوست: رغم تصريحات السيسي باليابان..المصريون ضد التطبيع

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي بالبرلمان الياباني

ج. بوست: رغم تصريحات السيسي باليابان..المصريون ضد التطبيع

وائل عبد الحميد 29 فبراير 2016 19:12

"بالرغم من التزام السيسي العلني بالحفاظ على اتفاقية السلام مع إسرائيل، إلا أن المصريين المناهضين للتطبيع مع تل أبيب مستمرون في حملتهم ضد النائب عكاشة" target="_blank">توفيق عكاشة الذي استضاف السفير حاييم كورين في منزله".

جاء ذلك في سياق تقرير بصحيفة جيروزاليم بوست تعليقا على حديث الرئيس السيسي أمام البرلمان الياباني اليوم الإثنين، وتداعيات زيارة حاييم كورين للبرلماني المصري.
 

وقال الرئيس خلال كلمته أمام البرلمان الياباني اليوم الإثنين إن مصر ملتزمة باستمرار معاهدة السلام مع تل أبيب ، ووضع نهاية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي يؤجج المنظمات الإرهابية الدولية على حد قوله.
 

ولفت  إلى دور مصر الرائد في عملية السلام بالشرق الأوسط، والتزامها باتفاقية السلام مع إسرائيل رغم الصعوبات التي جابهتها خلال السنوات القليلة الماضية.
 

وتعهد استمرار القاهرة في بذل الجهود لإحياء عملية السلام من أجل الوصول إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.
 

ورأى السيسي أن المنظمات الإرهابية تستغل القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني كمبرر لعملياتها الوحشية، والدعاية التي تروج لها لتجنيد المزيد داخل صفوفها.
 

لكن بالرغم من التزام الرئيس المصري العلني بالحفاظ على اتفاقية السلام مع إسرائيل، والكلام لجيروزاليم بوست، ما زال المصريون المناهضون لتطبيع العلاقات مع إسرائيل مستمرين في حملتهم ضد عكاشة، بعد استضافته السفير الإسرائيلي.
 

أمس الأحد، شهد البرلمان المصري واقعة اعتداء النائب كمال أحمد  على عكاشة بالحذاء.
 

واستطرد التقرير: “صحيفة اليوم السابع المصرية انضمت للموجة المناهضة لعكاشة الإثنين، حيث نشر ت تقريرا عن لعبة تعتمد فكرتها على ضرب النائب المصري بالحذاء".
 

رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان