رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حاخامات لجنود الاحتلال: لا تحلقوا لحاكم ولو قتلوكم

حاخامات لجنود الاحتلال: لا تحلقوا لحاكم ولو قتلوكم

صحافة أجنبية

جنود متدينون بالجيش الإسرائيلي

حاخامات لجنود الاحتلال: لا تحلقوا لحاكم ولو قتلوكم

معتز بالله محمد 29 فبراير 2016 11:48

أخذت أزمة اللحى في جيش الاحتلال منحًى جديدًا مع صب عدد من الحاخامات الزيت على نار الغضب المستشري بين الجنود المتدينين، بعد تعليمات الجيش الأخيرة بإلزام الجنود الدينيين والعلمانيين على حد سواء بحلق لحاهم وشواربهم.

 

موقع "walla” الإسرائيلي تحدث اليوم الاثنين مع الحاخام العسكري السابق العميد احتياط "إسرائيل فايس" الذي طالب الجنود بـ"رفض التعليمات" بحلق لحاهم مهما حدث، معتبرا أن اللحية تمثل هوية دينية راسخة.

 

وقال "فايس" إن اللحية هي "جوهر الإيمان" و"سمة دينية تماما مثل الكيبا"، في إشارة للطاقية الصغيرة التي يرتديها اليهود المتدينون.

 

ولدى سؤاله عن رأيه في إطلاق بعض الجنود العلمانيين لحاهم في الجيش لأسباب غير "إيمانية" قال الحاخام :”يجب التفريق بين من يطلقون لحاهم اتباعا للتقاليع الحالية أو لأن ذلك جوهرهم الثقافي".

 

كذلك شبه الحاخام "شلومو أفينار" أحد كبار حاخامات الصهيونية الدينية، في تصريحات له أمس الأحد بين أوامر حلق اللحى في الجيش الإسرائيلي وعصر ألمانيا النازية.

 

وأضاف :”هناك صورة شهيرة يظهر فيها اثنان من اليهود، يجبر جنود ألمان أحدهم على حلق لحية زميله أمام الجماهير المنتشية"، وتابع "على الجندي الذي يؤمر بحلق لحيته ألا يفعل ذلك ولو تلقى مائة ضربة وزُج به في السجن".

 

الموقع استعرض حالة الغضب التي سادت بين الجنود الدينيين والحريديم، ونقل عن "ح" قوله :”دخلت الخدمة كجندي ديني بلحيتي التي أطلقها منذ 13 عامًا، تحدثنا بجدية عن رفض الأوامر، ليس منطقيًا أن جيش يهودي يدافع عن دولة يهودية وصبغته يهودية، يأتي ويطلب من الجنود الدفاع عن تلك المبادئ بينما يقوم هو بدهسها"، مضيفا "سأظل بلحيتي بأي ثمن، أيا كان، حتى إن كان الثمن شهر أو شهرين في السجن".

 

 


 

 

الخبر من المصدر..

اقرأ أيضا:-


تقرير: 25% من الجنود الإسرائيليين مرضى نفسيون -

هآرتس: إسرائيل ترفع رواتب جنودها 50%

حاخام إسرائيلي: اقتلوا الفلسطيني الجريح والأعزل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان