رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحفي إسرائيلي: السيسي وصف نتنياهو بصاحب "القوة العظيمة"

صحفي إسرائيلي: السيسي وصف نتنياهو بصاحب القوة العظيمة

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي خلال لقائه قيادات منظمات يهودية أمريكية

صحفي إسرائيلي: السيسي وصف نتنياهو بصاحب "القوة العظيمة"

وائل عبد الحميد 15 فبراير 2016 03:58

زعم الصحفي الإسرائيلي تسفيكا كلاين  أن الرئيس السيسي وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن يمتلك "قوى عظيمة، ويستطيع المضي قدما بالمنطقة والعالم".

موقع القناة السابعة الإسرائيلية "عاروتس شيفع" نقل عن كلاين قوله إن تلك التصريحات أدلى بها السيسي لوفد  ما يسمى بـ "مؤتمر الرؤساء" الذي يضم قيادات منظمات أمريكية يهودية خلال زيارة للقاهرة منذ أيام.
 

ووفقا لعاروتس شيفع، غرد كلاين، مراسل صحيفة ماكور ريشون العبرية، عبر حسابه على تويتر  قائلا: “السيسي ذكر أن نتنياهو يمتلك قوى عظيمة لا تمكنه فحسب من قيادة بلاده، لكنه يستطيع المضي قدما بالمنطقة والعالم بأسره".
 

 

والتقى السيسي الخميس الماضي بـ 40 من رؤساء منظمات أمريكية يهودية بارزة، وناقشوا العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة من جهة، وتل أبيب والقاهرة، من جهة أخرى، بالإضافة إلى المخاطر الإقليمية، لا سيما التي تشكلها "المنظمات الإرهابية"، وأنصارها، وكذلك الخطر القادم من إيران بعد توقيع "الاتفاق النووي، وفقا للتقرير.
 

المناقشات تطرقت أيضا إلى التطورات الإقليمية في سوريا وليبيا، وعملية السلام.
 

ووصفت القيادات اليهودية المناقشات التي تخللت اللقاء الذي استغرق ساعتين بـ" البناءة"، وعبروا عن إعجابهم بتحليلات السيسي فيما يتعلق  بنطاق واسع من القضايا، بحسب "عاروتس شيفع".
 

وأفاد التقرير إلى أن الوفد زار مصر قادما من تركيا، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل لحضور مؤتمر سنوي خاص بـ" مؤتمر الرؤساء".
 

من ناحية أخرى، أشارت صحيفة "معاريف" إلى تقرير ادعى إلغاء مصر زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقاهرة، على خلفية تصريحات وزير الطاقة يوفال شتاينتس التي زعم فيها أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإغراق الأنفاق المؤدية من سيناء لقطاع غزة بناء على طلب من تل أبيب.
 

لكن  أوفير جندلمان، الناطق باسم نتنياهو،  نفى  أن يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي يخطط  لزيارة القاهرة.

رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان