رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكلاب VS القطط.. من يحبك أكثر؟

الكلاب VS القطط.. من يحبك أكثر؟

صحافة أجنبية

الكلب يفرز نحو 57.2 % من الأوكسيتوسين

الكلاب VS القطط.. من يحبك أكثر؟

عبد المقصود خضر 05 فبراير 2016 12:37

الكلاب والقطط اثنين من الحيوانات اﻷليفة التي اعتاد الأشخاص على تربيتها في المنزل، فكلاهما يتصف بالوفاء، لكن من يكن حبا أكثر لصاحبه؟.

 

بحسب موقع "ديموتيفاتور" الفرنسي، أجريت دراسة مؤخرا على سلوك القطط والكلاب تجاه صاحبها، وبالفعل تمكن الدكتور بول زاك، عالم الأعصاب والأستاذ في جامعة "كليرمونت" بكاليفورنيا، من عقد مقارنة بين الكلاب والقطط حول حبها للإنسان.

 

 

وقام الدكتور زاك بأخذ 10 عينات من دم الكلاب و10 آخرى من دم القطط، بعد لعبها مع أصحابها، للتحقق من نسبة "الأوكسيتوسين" الناتج بعد اللعب في كل حيوان.

 

ويشير الدكتور بول زاك إلى أن الأوكسيتوسين يعمل على تنشيط مشاعر الثقة والتجاذب بين الناس ويساعد على الارتباط والتعلق، كما يحد من القلق، ويعطي شعورا بالأمن والثقة.

 

وأوضح أنه على سبيل المثال عندما تكون الأم مع طفلها، أو زوجين في علاقة غرامية كاملة يفرز الدماغ من 15-25 % من هرمون الأوكسيتوسين أو عندما نتفاعل مع أحد نعرفه، ومن 25-50% عندما نتفاعل مع شخص غريب.


وأكد الدكتور زاك أن للكلاب والقطط تفرز هذا الهرمون. وبعد التحقق من جميع هذه العينات المختلفة، كانت النتيجة واضحة، حيث تفرز الكلاب هرمون الأوكسيتوسين أكثر خمس مرات من القطط، مبينا أنه وفقا للعينات فإن الكلب يفرز نحو 57.2 % من الأوكسيتوسين بعد اللعب مع سيده في حين أن القط يفرز 12 %فقط.

 

 

اقرأ أيضا:
 

دراسة: احذر.. قطتك الأليفة قد تقتلك

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان