رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مؤسس فيسبوك يقفز إلى المركز الرابع في قائمة أغنياء العالم

مؤسس فيسبوك يقفز إلى المركز الرابع في قائمة أغنياء العالم

صحافة أجنبية

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

بـ 50 مليار دولار

مؤسس فيسبوك يقفز إلى المركز الرابع في قائمة أغنياء العالم

محمد البرقوقي 04 فبراير 2016 13:31

قفز مارك زوكربيرج، مؤسس  " فيسبوك" شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم إلى المركز الرابع في قائمة أغنى أغنياء العالم، متخطيا جيف بيزوس مؤسس أمازون، عملاقة تجارة التجزئة الإلكترونية.

 

وقالت صحيف "ديلي ميل" البريطانية إن صافي ثروة زوكربيرج الذي لم يتجاز عمره الـ 31 عاما  ارتفعت إلى 50 مليار دولار في نهاية جلسات التداول على الأسهم أمس الأول الثلاثاء، ليواصل بذلك نجاحاته التي حققها مع بداية العام الحالي مع "فيسبوك."

 

وصعدت أسهم الشبكة الاجتماعية بنسبة 9.5% في يناير الماضي برغم التداول الضعيف على الأسهم الأمريكية خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما قفز بـ زوكربيرج من المركز الـ 6 إلى الرابع في قائمة مليارديرات العالم في أسبوع واحد.

 

صعود زوكربيرج يجيء في الوقت الذي لا يزال فيه زملائه في القائمة يترنحون وفي مقدمتهم جيف بيزوس الذي كان قد بدأ العام الجاري محتلا المرتبة الرابعة في قائمة أثرياء العالم بصافي ثروة شخصية بلغت 59.6 مليار دولار، وذلك قبل أن تتناقص إلى 49.1 مليار دولار، وهو ما كان كفيلا لخروجه من المراكز الـ 5 الأولى في القائمة.

 

وفقد بيزوس 6 مليارات دولار الأربعاء قبل الماضي، وسجلت " أمازون" هبوطا حادا في أسهمها بنسبة 18%، ما يعادل قيمته 10.6 مليار دولار.

 

وعانى الملياردير المكسيكي كارلوس سليم أيضا الذي كان يتقدم على زوكربيرج في القائمة قبل أسبوعين، من تراجع تصنيفه بعد أن انخفضت ثروته بمعدل 3.3 مليارات دولار، متأثرة في ذلك بالاضطرابات الاقتصادية في أمريكا اللاتينية، ولاسيما البرازيل.

 

وكالعادة، جاء المركز الأول في قائمة أثرياء العالم من نصيب بيل جيتس، مؤسس " مايكروسوفت" عملاقة البرمجيات الأمريكية بصافي ثروة شخصية بلغ قوامها 78.7 مليار دولار.

 

وفي المركز الثاني حل قطب الأعمال الإسباني أمانسيو أورتيجا مالك " زارا" بثروة قيمتها 69.3 مليار دولار، يليه الملياردير وارين بوفيت في المركز الثالث بثروة قيمتها 59.6 مليار دولار.

 

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان