رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيروس زيكا يضرب ليونيل ميسي

فيروس زيكا يضرب ليونيل ميسي

صحافة أجنبية

ميسي مع سيارة زيكا

فيروس زيكا يضرب ليونيل ميسي

عبد المقصود خضر 03 فبراير 2016 18:40

تصدرت أخبار فيروس "زيكا" وسائل اﻹعلام في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الماضية، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدوى "زيكا” تمثل حالة طوارئ دولية وتهدد الصحة العامة، خاصة أنه ليس له دواء حتى اﻵن.


لكن خطر هذا الفيروس لم يقتصر على تهديد حياة اﻹنسان فقط، بل وصل إلى صناعة السيارات وكذلك نجم كرة القدم الأرجنتيني ومهاجم برشلونة ليونيل ميسي.


وبحسب صحيفة "لوبوان" الفرنسية فإن شركة صناعة السيارات الهندية "تاتا موتورز" بدأت في الترويج لأحدث سياراتها، لكن للأسف تخشى من أن تصبح فرصة تسويق هذه السيارة ضعيفة للغاية بسبب فيروس "زيكا”.


 

ولم يفد السيارة حملة التسويق اﻹعلانية الكبرى التي يظهر فيها ميسي، بسبب حملها نفس اسم الفيروس “زيكا”، خاصة أن طرح السيارة في اﻷسواق يأتي في وقت ينتشر فيه المرض بعدد من دول العالم ويُنحى باللائمة عليه في التسبب بعيوب خلقية تصيب المواليد.



وتدرس الشركة حاليا تغيير اسم السيارة، ونقلت "لوبوان" عن شاه مينارو، مدير الاتصالات في تاتا موتورز القول: لم نتخذ أي قرار بعد بهذا الشأن. ويجب تقديم نموذج لمعرض السيارات الهندي 2016 الذي يفتتح هذا الأسبوع في نيودلهي”.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس "زيكا” يمثل حالة صحية عالمية طارئة في ظل الشكوك القوية بأن الفيروس وراء الارتفاع الكبير في التشوهات الخلقية لدى المواليد بأمريكا الجنوبية.
 

كما دعت الرئاسة البرازيلية النساء الحوامل إلى الامتناع عن السفر إلى البرازيل لحضور أولمبياد 2016، وذلك تجنباً للإصابة بالفيروس.


اقرأ أيضا:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان