رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خريطة المساجين في العالم "إنفوجراف"

خريطة المساجين في العالم إنفوجراف

صحافة أجنبية

أمريكا الاكثر امتلاكا للسجناء في العالم

خريطة المساجين في العالم "إنفوجراف"

عبد المقصود خضر 03 فبراير 2016 15:02

تصدرت الولايات المتحدة اﻷمريكية قائمة الدول التي يوجد بها أكبر عدد من السجناء" target="_blank">سجناء في العالم تليها الصين ثم روسيا.

 

هذا ما كشف عنه "إنفوجراف" نشرته صحيفة "لزيكو" الفرنسية حول عدد المساجين في العالم والتكلفة الاقتصادية للسجناء" target="_blank">سجناء وعدد المساجين مقارنة بعدد السكان في كل دولة.

 

وقالت الصحيفة إن أمريكا الدولة اﻷكثر امتلاكا للسجناء" target="_blank">سجناء في العالم، حيث من 10.2 مليون محتجزا في العالم يوجد ربع هؤلاء في السجون اﻷمريكية مع أن الولايات المتحدة تمثل 5% فقط من مجموع سكان العالم.


 

ومع وجود 2.2 مليون سجين في جميع أنحاء البلاد، فإن معدل السجناء" target="_blank">سجناء اﻷمريكيين من الرجال والنساء يفوق ما يوجد في 35 دولة أوروبية مجتمعة.


 

وتأتي الصين في المرتبة الثانية مع 1.6 مليون شخص خلف القضبان، لكن اﻷرقام المتوفرة مع العلم أن الأرقام المتوفرة حول نظام السجون الصينية غير مكتملة. فيما تأتي روسيا في المركز الثالث برصيد 645 ألفا من السجناء" target="_blank">سجناء، تليها البرازيل.

 


وبحسب اﻹنفوجراف تصدرت روسيا وأمريكا وتركمانستان وتايلاند ورواندا وسيشيل الدول التي تمتلك أكبرعدد من السجناء" target="_blank">سجناء مقارنة بعدد السكان، فمن بين كل مائة ألف مواطن يوجد من 799 إلى 400 سجين.


وبالنسبة لمصر فإنها تأتي في قائمة أقل الدول احتجازا للسجناء" target="_blank">سجناء مقارنة بعدد السكان، مع الهند وبوركينا فاسو وليبريا والكاميرون والكونجو الديمقراطية وإفريقيا الوسطى، حيث إنه من بين كل مائة ألف مواطن يوجد أقل من 100 سجين.

 


أما من حيث عدد السجناء" target="_blank">سجناء باﻵلاف جاءت أمريكا في المقدمة بـ 2 مليون 217 ألف سجين، تلتها الصين مليون 158 ألف سجين ثم روسيا 645 ألفا، البرازيل 608 آلاف، الهند 419 ألفا، تايلاند 311 ألفا، والمكسيك 255 ألف سجين.


وجاءت مصر في فئة الدول المتوسطة والتي يوجد فيها من 100 ألف سجين إلى 10 آلاف سجين، فيما جاءت سانت مارين وغينيا بيساو وأندورا قائمة الدول اﻷقل امتلاكا للسجناء" target="_blank">سجناء في العالم والتي يوجد بها أقل من 10 آلاف سجين.


وبشأن تكلفة كل سجين باليورو، فقد تصدرت السويد القائمة بـ 117.705 يورو، تلتها النرويج والدنمارك، فيما تصل التكلفة الاقتصادية للسجين في أمريكا 24.256 يورو.

 

لمطالعة اﻹنفوجراف اضغط هنا

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان