رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إعلامية إسرائيلية: السيسي يؤثر فينا أكثر من أوباما

إعلامية إسرائيلية: السيسي يؤثر فينا أكثر من أوباما

صحافة أجنبية

الإسرائيلية شيمريت مئير

إعلامية إسرائيلية: السيسي يؤثر فينا أكثر من أوباما

معتز بالله محمد 01 فبراير 2016 20:18

قالت الإعلامية الإسرائيلية "شيمريت مئير" إن للرئيس عبد الفتاح السيسي تأثيرا كبيرا على الرأي العام الإسرائيلي فيما يتعلق بمسألة التسوية مع الفلسطينيين، وهو ما يفوق تأثير أوباما. على حد قولها.

 

وكتبت "مئير" مؤسسة موقع "المصدر" الإسرائيلي باللغة العربية على صفحتها بموقع "تويتر": تعالوا نقول إن في كل ما يتعلق بالتأثير على الرأي العام الإسرائيلي في مسألة التسوية مع الفلسطينيين، فإن للسيسي فرصة أكبر من أوباما".

 

وقبل ذلك غردت قائلة :” تقرير الأخبار جاء للتنديد بالسيسي، لكن زيارة نتنياهو للقاهرة ليست مستبعدة: تقديرا للتعاون الاستخباري والاقتصادي، وكجزء من تحرك أمام الفلسطينيين وبموافقة سعودية".

 

جاء ذلك تعليقا على تقرير لصحيفة "الأخبار" اللبنانية القريبة من حزب الله أكدت فيه أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور القاهرة قريبا، في زيارة تتوج التعاون الأمني الوطيد والتنسيق الاستخباري بين الجانبين.


 

ورأت الصحيفة أن النظام المصري يرغب في إعادة العلاقات مع تل أبيب إلى سابق عهدها وتحديدا لما قبل ثورة 25 يناير . وقالت إنه ليست هناك مشكلة لدى الرئيس السيسي في استقبال نتنياهو.


 

وبحسب "الأخبار" اللبنانية ستضع مصر شروطا بربط الزيارة المرتقبة بإعلان مسار جديد للمفاوضات مع الفلسطينيين، أو على الأقل تقديم ما يرضي الرأي العام بشأن القضية الفلسطينية ووقف الممارسات الاستفزازية في الضفة الغربية.


 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان